عسيري: سنرد بقسوة على الحوثيين
عسيري: سنرد بقسوة على الحوثيينعسيري: سنرد بقسوة على الحوثيين

عسيري: سنرد بقسوة على الحوثيين

الرياض- أكد العميد ركن أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف الذي تقوده الرياض ضد الحوثيين في اليمن، أن الرياض “سترد بشكل قاس” على اعتداءات الحوثيين.

جاء هذا خلال مؤتمر صحافي عقده عسيري -وهو أيضا المستشار في مكتب وزير الدفاع  السعودي- الخميس بعد مقتل عشرة أشخاص في قصف للحوثيين على جنوب المملكة على مدار اليومين الماضيين.

وأضاف المسؤول السعودي "الحوثيون أخطأوا باستهداف مدن سعودية.. كانت العمليات سابقا تقتصر على حماية الشرعية في اليمن، والآن سنأخذ زمام المبادرة"، مؤكدا أن "أمن السعودية خط أحمر تم تجاوزه، وأن الحوثيين سيدفعون الثمن”.

وتابع أن “اعتداء الحوثيين على جازان ونجران (جنوب المملكة) استهدف مواقع مدنية، ولم يكن لهدف عسكري”، مشيرا إلى أن "ميليشيا الحوثي استهدفت المدنيين في عدن بشكل مباشر".

وأعلنت السلطات السعودية الأربعاء 6 أيار/ مايو الجاري، مقتل خمسة أشخاص، أحدهما عسكري سعودي، وإصابة 12 آخرين، إثر سقوط  قذيفتين مصدرهما اليمن على مدينة نجران، جنوب السعودية، وذلك بعد يوم من مقتل خمسة أشخاص (ثلاثة في نجران وإثنان في جازان)، جراء قذائف مصدرها اليمن، فيما تعد أكبر حصيلة ضحايا من الجانب السعودي خلال 24 ساعة منذ بدء ضربات التحالف في اليمن.

وقال عسيري: "سيكون فعلنا بدءاً من اليوم مبادرا وليس رد فعل.. وضرب مواقع الحوثيين في صعدة ومران وما جاورها على قائمة أهداف قوات التحالف".

وزاد "لم يعد هناك أي مجال محدد للعمليات السعودية، وسنستهدف صعدة معقل الحوثيين منذ الآن.. المعادلة اختلفت الآن بعد استهداف المدن والمواطنين السعوديين وسيدفع الثمن من قام وخطط لهذه الاعتداءات".

وأشار إلى أنه "لا استجابة من الحوثيين للمبادرات الرامية لتقـديم مساعدات إغاثية".

وبخصوص المروحية السعودية التي زعم الحوثيون أنهم أسقطوها ونفت الرياض ذلك، أكد عسيري أن "طائرة الاباتشي (السعودية) هبطت اضطراريا في نجران لخلل فني"، لافتا إلى أن "إصابة الطيار طفيفة". 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com