الصحافيون الفلسطينيون يرفضون الانتهاكات ضدهم – إرم نيوز‬‎

الصحافيون الفلسطينيون يرفضون الانتهاكات ضدهم

نقابة الصحافيين الفلسطينيين تنظم وقفة برام الله للتنديد باعتقال الصحافيين، والانتهاكات التي يتعرضون لها، خاصة على يد أجهزة الأمن في الضفة الغربية وقطاع غزة.

رام الله- نظمت نقابة الصحافيين الفلسطينيين وقفة برام الله للتنديد باعتقال الصحافيين، والانتهاكات التي يتعرضون لها، خاصة على يد أجهزة الأمن في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وشارك في الوقفة عدد من الصحافيين، وعائلة المصور الصحافي محمد عوض المعتقل لدى جهاز المخابرات الفلسطينية برام الله.

وقال نقيب الصحافيين الفلسطينيين عبد الناصر النجار إن النقابة ترفض كل الانتهاكات بحق الصحافيين والمصورين، في الضفة وغزة، ومحاولات إعاقة عملهم وحريتهم في تغطية الأحداث هنا وهناك.

وكان ”مركز غزة لحرية الإعلام“ استنكر كافة الاعتداءات والمضايقات التي يتعرض لها الصحفيون من جهات فلسطينية والتي تزيد من معاناة الصحفيين خصوصا أنهم يستهدفون مباشرة من قوات الاحتلال الإسرائيلي ويتعرضون لأبشع الاعتداءات والتضييق والمنع الإسرائيلي.

وجدد المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية ”مدى“ استنكاره الشديد لجميع الاعتداءات والانتهاكات التي ترتكب ضد الحريات الإعلامية والصحافيين.

وأعرب عن قلقه من استمرارها ومن اتساع دائرة الاعتداءات والانتهاكات الجسيمة والشديدة ضد الصحافيين والحريات الإعلامية، مطالبا بمحاسبة جميع المسؤولين عن ارتكابها كسبيل لوقفها.

وقال مركز مدى إن الجهات الفلسطينية ارتكبت ما مجموعه 17 اعتداءً ضد الحريات الإعلامية، منها 4 اعتداءات سجلت في الضفة و13 في قطاع غزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com