الجيش اللبناني يرفض المشاركة بمعارك ضد فصائل سورية مسلحة
الجيش اللبناني يرفض المشاركة بمعارك ضد فصائل سورية مسلحةالجيش اللبناني يرفض المشاركة بمعارك ضد فصائل سورية مسلحة

الجيش اللبناني يرفض المشاركة بمعارك ضد فصائل سورية مسلحة

بيروت - أكد مصدر عسكري لبناني رفيع، اليوم الخميس، أن الجيش اللبناني لن يشارك في اي معركة ضد المجموعات المسلحة السورية إلا "دفاعا عن مواقعنا وارضنا"، موضحاً أن لا معارك حاليا على الاراضي اللبنانية بين "حزب الله" وهذه المجموعات على الحدود الشرقية بل تجري "بعيدا عنّا".

وقال المصدر القيادي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، لوكالة "الاناضول"، إن كل ما يجري من معارك في الأيام الاخيرة بين "حزب الله" والمجموعات المسلحة السورية وتحديدا جبهة النصرة في منطقة القلمون السورية الحدودية مع لبنان "لا يجري على ارض لبنان بل داخل الاراضي السورية في منطقة القلمون بعيدا عنّا".

وشدد على أنه "ليس هناك من معارك ابدا على الجبهة او الحدود اللبنانية"، نافيا وقوع معارك في بلدة الطفيل اللبنانية المتداخلة مع الاراضي السورية.

وشنت جبهة النصرة قبل أيام "هجوما استباقيا" على مواقع لحزب الله في منطقة القلمون السورية حيث يقاتل الحزب إلى جانب جيش النظام السوري وبدعم من مقاتلي جيش الدفاع الوطني والشبيحة(ميليشيات سورية مسلحة)، وذلك ردا على تحضيرات الحزب لما يقول انها "معركة القلمون" للسيطرة الكاملة على المنطقة.

ومنذ 3 أيام تدور اشتباكات مستمرة حتى ظهر اليوم ويتبادل الطرفان السيطرة على مناطق محدودة في القلمون في معارك كر وفر، وشهدت سقوط خسائر بين الجانبين ابرزها مقتل قيادي ميداني للحزب.

ورفض أمين عام الحزب حسن نصرالله في خطابه الاخير، أمس الأول الثلاثاء، الاعلان رسميا عن بدء معركة القلمون.

وشدد المصدر الرفيع على ان "الجيش لن يشارك في اي معارك ضد هذه المجموعات طالما انها داخل الاراضي السورية وبعيدة عنا".

وأضاف أن "حربنا معهم دفاعية وليست هجومية ابدا"، موضحا انه "طالما ان هذه المجموعات لم تحاول الدخول الى القرى اللبنانية او تقترب من مواقعنا العسكرية وتحاول اجتيازها فنحن غير معنيين بخوض اي معركة معها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com