حزب الله يبدأ تأسيس فرعه السوري في اللاذقية
حزب الله يبدأ تأسيس فرعه السوري في اللاذقيةحزب الله يبدأ تأسيس فرعه السوري في اللاذقية

حزب الله يبدأ تأسيس فرعه السوري في اللاذقية

أُعلن في مدينة اللاذقية، المعقل الرئيسي للنظام السوري ومسقط رأس عائلة الرئيس بشار الأسد، عن افتتاح مكتب لحزب الله اللبناني في وسط المدينة المطلة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

وبحسب مصادر مطلعة في المعارضة السورية، فقد تزامن ظهور المكتب إلى العلن مع تحويل جامع المغربي في حي الأشرفية وسط المدينة إلى حوزة لتعليم مبادئ المذهب الشيعي، بأمر من مديرية أوقاف اللاذقية وبضغط من الأجهزة الأمنية.

وتهدف مهمة المكتب - وفقاً لناشطين معارضين - إلى تطويع الشباب العلوي في "حزب الله السوري" الذي بدأ ينتشر بوضوح في الأشهر الأخيرة بالعاصمة دمشق ومدينة حمص وسط البلاد.

ويقع المكتب في شارع بغداد مقابل قيادة شرطة المحافظة، حيث انتشر عناصر الحزب في الشارع يحملون شعارات الحزب، وأقاموا حاجزين خاصين بهما.

وقد رفع علم حزب الله اللبناني فوق البناء والشرفات، وأفاد ناشطون بأن عشرات السيارات رباعية الدفع ملأت الشارع، واتخذت من الأزقة المجاورة مواقف لها وأغلقت بوجه السيارات الأخرى، وأشار إلى أن شخصيات شيعية لبنانية تقوم بإدارة المكتب، مؤكدين على وجود شخص سوري واحد ضمن طاقم الإدارة.

وقالت المصادر، بحسب تقارير إخبارية، "حصلنا على معلومات تؤكد أن المكتب سيقود عملية تنظيم حزب الله السوري في اللاذقية، وسيعمل على تطويع الراغبين للقتال ضد ثوار سوريا".

وزاد حزب الله اللبناني تواجده مؤخراً في اللاذقية بوضوح، حيث شارك علانية في المعركتين الأخيرتين اللتين شنتهما قوات النظام على جبل الأكراد بريف اللاذقية في الأسبوع الماضي.

وقد اعترف الحزب حينها بمقتل خمسة من عناصره في المعركتين، وشيعوا رسمياً في الضاحية الجنوبية في بيروت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com