أخبار

مقتل مجند باشتباكات مع "الإخوان" في مصر
تاريخ النشر: 06 مايو 2015 9:01 GMT
تاريخ التحديث: 06 مايو 2015 9:01 GMT

مقتل مجند باشتباكات مع "الإخوان" في مصر

قوات الأمن تضبط 16 من أنصار الجماعة منهم 13 سيدة، أثناء فض مسيرة لأنصار جماعة الإخوان المسلمين بميدان الساعة في دمياط.

+A -A

دمياط (مصر) – قُتل مجند وأصيب 4 آخرون وضابط من قوات الشرطة، بالإضافة إلى 27 من الأهالي إثر اشتباكات أثناء فض مسيرة لأنصار جماعة الإخوان المسلمين بميدان الساعة في دمياط شمالي مصر بحسب وكالة الأنباء الرسمية المصرية.

وبحسب ما نقلته الوكالة اليوم الأربعاء: ”كان اللواء حسن البرديسي، مدير أمن دمياط قد تلقى إخطاراً بقيام عدد من جماعة الإخوان بمسيرة ليلية (مساء الثلاثاء) بميدان الساعة والاشتباك مع الأهالي بالأعيرة النارية ما أسفر عن إصابة 27 من الأهالي“.

وتابعت الوكالة أنه ”على الفور انتقلت قوات الأمن لمكان البلاغ وتم التعامل مع المسيرة بواسطة إطلاق القنابل المسيلة للدموع فبادر ملثمون يتوسطون مسيرة أنصار الإخوان القوات بإطلاق الأعيرة النارية ما أسفر عن استشهاد أحد المجندين وإصابة ضابط و4 مجندين آخرين“.

ولفتت الوكالة الرسمية إلى أنه ”قامت قوات الأمن بالتعامل وضبط 16 من أنصار الجماعة منهم 13 سيدة وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق“.

ورفع المشاركون بالمسيرة إشارات رابعة وصور الرئيس الأسبق محمد مرسي، فيما هتفوا ضد الجيش والشرطة والقضاء.

وفي الساعات الأولى من اليوم الأربعاء وقعت اشتباكات بين المتظاهرين وعدد من الأهالي أثناء توجه المسيرة إلى شارع الجلاء وسط دمياط، استخدمت خلالها الأسلحة النارية والخرطوش والأسلحة البيضاء، كما تدخلت أجهزة الامن لفض المسيرة والاشتباكات، ليسقط منها قتيل و5 مصابين.

كما تسببت المواجهات عن تحطم واجهة محلين تجاريين وتهشم 3 سيارات تصادف وجودها في محيط الأحداث.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك