غارات للتحالف على مواقع عسكرية في ذمار باليمن
غارات للتحالف على مواقع عسكرية في ذمار باليمنغارات للتحالف على مواقع عسكرية في ذمار باليمن

غارات للتحالف على مواقع عسكرية في ذمار باليمن

صنعاء - شنت طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الأربعاء، غارات جوية على مواقع عسكرية يسيطر عليها الحوثيون وقوات موالية الرئيس السابق علي عبد الله صالح، في ذمار شمالي اليمن، حسب شهود عيان.

وقال شهود إن "طيران التحالف استهدف بخمس غارات جوية معسكرات الشرطة العسكرية والنجدة، ومدرسة التدريب العسكري، بمنطقة "ذمار القرن" في مدينة ذمار".

وأضافوا أنهم سمعوا أصوات المضادات الأرضية عقب الغارات، كما شاهدوا أعمدة الدخان تتصاعد من معسكر الشرطة العسكرية.

من جهة أخرى، قتل أحد عناصر المقاومة الشعبية وأصيب اثنان آخران، فجر اليوم الأربعاء، بمدينة دار سعد بمحافظة عدن، جنوبي اليمن، في مواجهات مع مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم بحسب مصدر في المقاومة الشعبية.

وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أن الحوثيين استهدفوا بقذيفة مضادة للدروع (آر بي جي) عددا من مسلحي المقاومة قرب مستوصف الفيروز بالمدينة ما أسفر مقتل مسلح وإصابة اثنين آخرين.

وبحسب المصدر ذاته، فإن مواجهات اندلعت مساء أمس ولازالت مستمرة حتى الساعة 7:40 تغ في مدينة دار سعد وتحديداً على خط عدن - تعز بين المقاومة الشعبية والحوثيين والقوات الموالية لهم.

و"المقاومة الشعبية" تتكون غالبيتها من أهالي محافظات جنوبية الذين يرفضون التواجد الحوثي في محافظاتهم، وتنضم إليها في كثير من العمليات "اللجان الشعبية" الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية "إعادة الأمل" في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شقا سياسيا متعلقا باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com