أخبار

عباس ينتظر موافقة خطية من حماس لإجراء الانتخابات‎
تاريخ النشر: 05 مايو 2015 12:46 GMT
تاريخ التحديث: 05 مايو 2015 12:46 GMT

عباس ينتظر موافقة خطية من حماس لإجراء الانتخابات‎

أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، يقول: "ننتظر موافقة رسمية من حماس عبر كارتر للجنة الانتخابات المركزية لتحديد موعد الانتخابات، واستعادة وحدة النظام السياسي".

+A -A

رام الله – قال مسؤول في حركة ”فتح“ اليوم الثلاثاء إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي يتزعم الحركة ينتظر موافقة خطية من حركة حماس لإجراء انتخابات فلسطينية عامة.

وذكر نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح فهمي الزعارير، في تصريح صحفي، أن اللقاء الذي جمع عباس بوفد الحكماء برئاسة الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر في رام الله قبل يومين ناقش باستفاضة جهود إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني.

وأوضح الزعارير أن عباس ”جدد لوفد الحكماء تأكيده وحرصه على وحدة الشعب الفلسطيني ونظامه السياسي، وأن موقفه بانتظار موافقة حماس الخطية باستعدادها لإجراء الانتخابات الوطنية“.

واعتبر أن البحث عن اتفاقات جديدة للمصالحة الفلسطينية ”وسيلة جديدة للبحث عن جرعات منشطة لحياة الانقسام“، في إشارة إلى دعوة حماس لدور سعودي في تحقيق المصالحة.

ورأى قيادي فتح أن ”كل الاتفاقات السابقة تتهاوى أمام رغبة حركة حماس بالتحكم المطلق في قطاع غزة وتحقيق فوائد فئوية معينة“.

وختم بالقول: ”ننتظر موافقة رسمية من حماس عبر كارتر إلى لجنة الانتخابات المركزية لتحديد موعد الانتخابات، واستعادة وحدة النظام السياسي بقرار من الشعب الفلسطيني“.

وكان وفد لجنة الحكماء الدوليين برئاسة كارتر دعا عقب اجتماعه مع عباس إلى إجراء انتخابات فلسطينية جديدة لإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي المستمر منذ منتصف عام 2007.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك