مباحثات أمريكية مصرية حول الوضع في اليمن – إرم نيوز‬‎

مباحثات أمريكية مصرية حول الوضع في اليمن

وزير الخارجية المصري يشدد على أهمية التعامل مع ظاهرة الإرهاب بشكل شامل، في ظل الترابط القائم بين التنظيمات الإرهابية سواء على المستوى الفكري أو الأيديولوجي أو العملياتي.

المصدر: القاهرة - شوقي عصام

ناقش وفد من الكونجرس الأمريكي خلال زيارته إلى القاهرة، مع وزير الخارجية المصري، سامح شكري، الوضع في اليمن وجهود التحالف العربي الداعم للشرعية هناك، حيث تكون الوفد من رئيس لجنة الاستخبارات بالكونجرس، ديفين نيونز، رئيسة لجنة الشرق الأوسط بلجنة الشؤون الخارجية بالمجلس، ورئيس الأقلية الديمقراطية بلجنة الاستخبارات، أليانا رزوليتينن، وعضو لجنة الخدمات العسكرية بالمجلس، آدم شيف.

وأكد رئيس لجنة الاستخبارات بالكونجرس، ديفين نيونز، أنه مقتنع تمامًا بالأهمية البالغة لتطوير العلاقات مع مصر في مختلف المجالات باعتبار مصر شريكًا رئيسيًا للولايات المتحدة في العالم وفي منطقة الشرق الأوسط، مشددًا على أنه يتواصل مع الإدارة الأمريكية لتأكيد هذه الحقيقة.

وأجاب ”سامح شكري“ خلال اللقاء على مجموعة من الأسئلة والاستفسارات التي أثارها وفد الكونجرس الأمريكي والتي تمحورت حول تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط في ظل ما تواجهه من تحديات ومخاطر ناتجة عن استشراء التنظيمات الإرهابية في المنطقة، وما تشكله ظاهرة الإرهاب من تهديد ليس فقط لدول الشرق الأوسط بل تمس العالم بأسره، مما يتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي للقضاء عليها.

وجدد ”شكري“ خلال المقابلة التأكيد على أهمية التعامل مع ظاهرة الإرهاب بشكل شامل، في ظل الترابط القائم بين التنظيمات الإرهابية سواء على المستوى الفكري أو الأيديولوجي أو العملياتي.

وتناول اللقاء، تطورات الأزمة السورية وآفاق الحل السياسي هناك وتحقيق تطلعات الشعب السوري المشروعة في الحرية والديمقراطية، فضلاً عن التعاون القائم بين مصر ودول في شرق المتوسط مثل قبرص لاستغلال الثروات الطبيعية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com