أنباء عن مقتل قادة إيرانيين في قصف بدمشق – إرم نيوز‬‎

أنباء عن مقتل قادة إيرانيين في قصف بدمشق

أنباء عن مقتل قادة إيرانيين في قصف بدمشق

المصدر: خاص ـ دمشق

أفادت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مقربة من الجماعات الشيعية العراقية المسلحة، أن عناصر تابعين للمعارضة السورية قاموا اليوم بقصف منطقة السيدة زينب بريف دمشق أوقعت عددا من القتلى والجرحى، فيما أشارت المعارضة إلى مصرع قادة إيرانيين وعراقيين خلال القصف.

وقال ياسر الدوماني مدير مكتب الهيئة الاعلامية للثورة السورية في ريف دمشق في مداخلة عبر قناة اورينت نيوز، أن ”القصف استهدف اجتماعا ضم قيادات من الحرس الثوري الإيراني وقادة الجماعات الشيعية العراقية التي تساند قوات النظام السوري“، مضيفاً أن هناك عددا من القتلى من الحرس الثوري والقيادات العراقية الشيعية.

وأوضح الدوماني أن ”القيادات الإيرانية والعراقية كانت تعقد اجتماعا سريا وهاما من أجل شن هجمات مسلحة ضد الثوار الذين يزحفون نحو ريف دمشق بالقرب من مرقد السيدة زينب“.

وفي هذا السياق، أكدت شبكة أخبار السيدة زينب على موقع الفيسبوك، صحة سقوط قذائف هاون قرب المنطقة، نافية أن تكون تلك الصواريخ قد ألحق اضراراً بمرقد السيدة زينب.

ونقلت الشبكة عن مصدر عسكري لم تفصح عن هويته قوله أنه ”في تمام الساعة 9:15 من مساء السبت تعرض محيط مقام السيدة زينب بريف دمشق لاستهداف ب 4 قذائف هاون سقطت جميعها بساحة بعيدة نسبيا عن المقام (مئات الأمتار) والساحة معروفة لدى أهالي المنطقة وزوار المقام بساحة العراقيين ولم يتم اصابة المقام مباشرة كما تم الترويج، ويسقط أي ضحية كما ادعت بعض المواقع والصفحات“.

وأضاف المصدر العسكري أن ”الحصيلة النهائية هي جريح واحد وإصابته طفيفة وبالنسبة للإستهداف فإن المنطقة تعودت على هكذا نوع من القصف شبه اليومي و ليس بالأمر أي جديد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com