السودان.. قتلى وجرحى في معارك بين الجيش والمتمردين
السودان.. قتلى وجرحى في معارك بين الجيش والمتمردينالسودان.. قتلى وجرحى في معارك بين الجيش والمتمردين

السودان.. قتلى وجرحى في معارك بين الجيش والمتمردين

الخرطوم ـ شهد اقليم دارفور السوداني اليوم السبت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحكومي ومتمردي حركة العدل والمساواة، أسفرت عن خسائر في الأرواح والعتاد.

ونقلت شبكة"الشروق" الاخبارية السودانية، عن قائد اللواء 22 العميد الركن عادل أحمد عمران، قوله إن "القوات المسلحة السودانية اشتبكت، اليوم السبت مع قوات حركة العدل والمساواة المنحدرة من منطقة النخارة، وأوقعت بها خسائر في الأرواح واستولت على سيارات مسلحة بالقرب من منطقة جبل سي".

وأكد عمران، أن "الانتصار جاء نتيجة للتعاون بين جهاز الأمن والمخابرات الذي وفر المعلومات والقوات المسلحة، حيث اشتبكت مع المتمردين في السادسة صباحا بالقرب من منطقة جبل سي عقب خروجها من منطقة شرق الجبل، وتم حسم المعركة دون خسائر والاستيلاء على خمس عربات دفع رباعي وشاحنة مؤن".

وتابع العميد السوداني، "بناءً على معلومات استخباراتية اشتبكت القوات المسلحة ببقايا قوات العدل والمساواة عند الساعة الحادية عشرة صباحاً واستولت على عربة مسلحة تسليحاً كاملاً واحتسبت ثلاثة شهداء".

وكان الجيش السوداني قد اعلن يوم 26 من الشهرالماضي، عن التصدى لتسلل قوات العدل والمساواة المتمردة الى جنوب دارفور قادمة من دولة جنوب السودان بمنطقة النخارة جنوب محلية تلس وتكبيدها خسائر فادحة فى الأرواح والمعدات والعتاد الحربى .

ويتهم السودان دائما، جارته دولة جنوب السودان بدعم المتمردين المناوئين للخرطوم، غير أن جوبا تنفى ذلك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com