ناشطون: الحوثيون ارتكبوا ”جرائم حرب“ بخور مكسر

ناشطون: الحوثيون ارتكبوا ”جرائم حرب“ بخور مكسر

المصدر: إرم ـ عدن

أفاد ناشطون يمنيون بأن ميليشيات الحوثي قصفت العديد من مباني منطقة خور مكسر وغيرها من الأحياء المزدحمة في عدن جنوب اليمن، ونفذت عمليات إعدام في المحافظة.

وقال الناشطون إن ”ميليشيا الحوثي و(القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله) صالح، قامت اليوم الأربعاء بما يشبه جرائم حرب، حيث نفذت عمليات إعدام ميدانية، وهجرت السكان، ودمرت المنازل بالدبابات“.

وأكد أحد الناجين، في اتصال هاتفي مع ”إرم“، طالبا حجب هويته، أن ”الحوثيين اقتحموا البيوت مساء أمس الثلاثاء بأسلوب مخيف وبربري، وقاموا بتصفية كل من لم يستطع الفرار من المنطقة.. الأمر أشبه بمشهد من الجحيم، المنازل مدمرة، والأسر مشردة، عدن تُذبح والناس صامتون“.

من جانبه، كتب الصحافي اليمني سامي نعمان، في تغريدة له عبر تويتر: ”ما حدث البارحه في خور مكسر ‫جريمة حرب حقيرة ووحشية.. العار لكل قاتل ومؤيد وصامت على هذه الجرائم ،المجد لعدن وأبنائها الطيبين“.

بدوره، قال الناشط المعروف، أنور الحاج: ”خور مكسر تحترق.. خور مكسر تدمر.. الهمجية مرت من هنا.. حرب إبادة يشنها قطعان الهمجية والتخلف والإجرام ضد أحياء خورمكسر، مدينة السلم والسلام والتعايش، لنكن جميعا شهودا وموثقين تاريخيين على أن جماعة طائفية همجية عميلة أرادت أن يكون لملالي قم سيادة على أرضنا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة