اليمن.. الحوثيون يمنعون إصلاح شبكة الكهرباء

اليمن.. الحوثيون يمنعون إصلاح شبكة الكهرباء

مأرب – اتهمت المقاومة الشعبية بمأرب، اليوم الأربعاء، جماعة ”أنصار الله“ الشهيرة بجماعة الحوثي بـ“منع الفرق الهندسية من الوصول إلى الأماكن المتضررة في خطوط الطاقة وإصلاحها“.

وقال بيان صادر عن المقاومة، ”إن الحوثيين أطلقوا النار لأكثر من مرة، على الفرق الهندسية ومنعها من إصلاح الخطوط التي تعرضت للعطل بسبب المواجهات المسلحة الدائرة في منطقة الجدعان، شمالي المحافظة“.

وأكد البيان، أن ”موقف المقاومة الشعبية مبدئي وواضح تجاه مصالح الشعب وأكدنا أكثر من مرة أن المصالح العامة والمنشآت الحيوية مسئولية وطنية لا يجوز المساس بها ”.

وأشار البيان إلى أن المقاومة ”أعطوا هدنة، في أكثر من مرة، لدخول الفرق الهندسية وتمكينها من إصلاح الأعطال في مناطق المواجهات في الجدعان (بمأرب شرقي اليمن)، لكن مليشيا الحوثي منعت الفرق وأطلقت النار تجاهها“.

وتابع: ”نظرا لما يعانيه شعبنا اليمني من معاناة جراء انقطاع التيار الكهربائي ونتيجة للشائعات التي تبثها وسائل اعلام مليشيا الحوثي وتتهم فيها ”قبائل مأرب ورجال المقاومة الشعبية بالوقوف وراء هذا الأمر فإننا نؤكد، مرة أخرى، أننا على أتم استعداد للتعاون مع الفرق الهندسية لإصلاح الأعطال ،حتى يتم التخفيف من معاناة شعبنا التي تسبب فيها سيطرة المليشيا الحوثية على مفاصل الدولة“.

وكان مدير عام المؤسسة ”خالد راشد“، حذر، أمس الثلاثاء، من انهيار المنظومة الكهربائية في البلاد، جراء توقف وصول مادتي المازوت والديزل إلى محطات توليد الطاقة الكهربائية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، والتي يسيطر عليها الحوثيون، عن ”راشد“ قوله، إن ”قطاع الكهرباء أصبح في أسوء حالاته، بسبب توقف وصول مادتي المازوت والديزل لمعظم محطات توليد الطاقة الكهربائية، إضافة إلى عدم تمكّن الفرق الفنية للمؤسسة العامة للكهرباء من إصلاح الأضرار بسبب المواجهات المسلحة في مأرب، وهو ما ضاعف من معاناة المواطنين، بسبب طول انقطاع التيار الكهربائي خاصة المستشفيات ومضخات المياه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com