العبادي: سأستقيل إذا عجزت عن حماية المواطنين

العبادي: سأستقيل إذا عجزت عن حماية المواطنين

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

قال رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الثلاثاء، إنه سيتخلى عن منصبه في حال عجز عن حماية المواطنين.

جاء ذلك خلال استضافة العبادي في البرلمان العراقي لكشف ملابسات العملية التي ادعى فيها تنظيم داعش إعدامه أكثر من 150 عسكريا بعد سيطرته على ثكنة للجيش العراقي في منطقة ”ناظم الثرثار“ في محافظة الأنبار غرب البلاد.

وقال رئيس الوزراء العراقي في كلمته أمام أعضاء مجلس النواب: ”ما حصل في ناظم الثرثار في محافظة الأنبار حرب نفسية شارك بها البعض“، مؤكدا أن ”ثلثي المعركة هي حرب نفسية، وترويجها يؤثر على وضع الجنود، ويجب الحد من المروجين“.

وأضاف ”لا يوجد أي تراجع في الأنبار“، مبينا أن ”الرمادي ما زالت صامدة، والقوات الأمنية في بعض مدن الأنبار سيجري دعمها ومساندتها“.

من جهة أخرى، اعتبر العبادي أن ”الانتصارات في تكريت نوعية وتاريخية نتيجة التلاحم بين المتطوعين والقوات الأمنية والحشد الشعبي“.

وكان العبادي وصل إلى البرلمان العراقي في وقت سابق من الثلاثاء، برفقة وزير الدفاع خالد العبيدي، ووزير الداخلية محمد سالم الغبان، وقائد العمليات المشتركة الفريق أول الركن طالب شغاتي، وقائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الأمير الشمري، إضافة إلى عدد من القادة الأمنيين، وذلك لمناقشة الوضع الأمني، والوقوف على حقيقة ما جرى في ”ناظم الثرثار“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com