مقتل عشرات الحوثيين بعد ”إسقاط مأرب“

مقتل عشرات الحوثيين بعد ”إسقاط مأرب“

صنعاء- أفادت مصادر قبلية يمنية بمقتل العشرات من مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية منذ ساعات الفجر الأولى اليوم الأحد في مأرب شرقي البلاد، وذلك بعد ما وُصف بأنه ”إسقاط المدينة إلكترونيا“.

واتهمت تقارير إعلامية يمنية مواقع موالية لـ“صالح“ ومليشيا ”الحوثي“ بمحاولة خلق ”انتصار وهمي بإسقاط مأرب الكترونيا عبر التناوب على ترديد أخبار عن سقوط المدينة“.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ)إن عشرات القتلى والجرحى سقطوا خلال مواجهات المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ، مشيرة إلى مقتل ثمانية من المقاومة الشعبية للقبائل منذ أمس السبت حتى اليوم، وإصابة آخرين، في الوقت الذي لا تزال فيه الاشتباكات مستمرة بشكل عنيف في منطقتي حريب وصرواح.

وأضافت أن طيران التحالف بقيادة السعودية شن أكثر من 10 غارات جوية على منطقة حريب جنوب مأرب، وغارات أخرى في منطقة صرواح غرب مأرب مستهدفة مواقع تمركز جماعة الحوثي.

وأكدت المصادر أن الغارات تزامنت مع قصف بصواريخ الكاتيوشا من المنطقة العسكرية الثالثة المساندة للقبائل، على مواقع للحوثيين في منطقة الزور.

وتشهد محافظة مأرب، توتراً أمنياً لا سيما مع استمرار الحوثيين بمحاولة فرض سيطرتهم عليها، وتعتبر مأرب من أهم المحافظات اليمنية لأنها تحوي أنابيب النفط الرئيسية، إضافة إلى محطة مأرب الغازية التي تمد الكهرباء إلى المحافظات الأخرى من بينها العاصمة صنعاء.

من جهة أخرى ذكر شهود عيان في مدينة عدن لوكالة رويترز أن اشتباكات عنيفة وقعت بين جماعة محلية مسلحة والمقاتلين الحوثيين المدعومين بوحدات العسكرية.

وقالت مصادر من الجماعات المسلحة إنهم يصدون تقدم الحوثيين باتجاه عدن مستخدمين للمرة الأولى نيران الدبابات وصواريخ كاتيوشا.

وفي محافظة الضالع بجنوب البلاد قال مقاتلو الجماعات المحلية المسلحة إنهم خاضوا معارك امتدت لساعات لاستعادة عدد من المناطق الريفية بدعم من مقاتلات التحالف بقيادة السعودية مما أسفر عن مقتل 25 من الحوثيين وستة من رجالهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com