داعش يعاقب مرتدي قمصان برشلونة وريال مدريد بـ(80 جلدة)

داعش يعاقب مرتدي قمصان برشلونة وريال مدريد بـ(80 جلدة)

المصدر: إرم- من دمشق 

أصدر تنظيم داعش في المناطق الخاضعة لسيطرته في سوريا، قراراً جديداً يقضي بمنع ارتداء قمصان تحمل شعارات الأندية العالمية مثل برشلونة وريال مدريد وميلان ومانشستر يونايتد، واعتبرها التنظيم الإرهابي ”حرام“، كما أنها تعتبر عبادة للأوثان، وسيتم معاقبة المخالفين بـ80 جلدة سواء للرجال أو النساء، بحسب ما نشرته صحيفة ”ديلي ستار“ البريطانية.

كما حظر التنظيم المتطرف سماع أغاني النجمة العالمية مادونا، لأن موسيقاها معادية للإسلام، وبالإضافة إلى أن اسم مادونا يعتبر من أسماء مريم العذراء، وبالتالي فهي ”حرام“، كما جاء في قرار المنع الذي نشره التنظيم. 

كذلك حرم تنظيم داعش أيضاً مجموعة من الملابس التي تحمل أي مصطلحات مسيحية، مثل الصليب أو الإنجيل أو قسيس، أو شعارات أخرى أو كلمات تحمل معاني ”محظورة“ باللغة الإنجليزية، مثل: ”اللعوب، وخذني، واتبعني، وغزل، وقبلني، وكيوبيد، واشتريني، وفتاة جميلة، ومسلية، ومدمن الخمر، والانحراف وغيرها من الكلمات المتداولة على بعض الملابس“.

وفي سياق آخر قال ناشطون إعلاميون في شمال وشرق سوريا، أن المناطق الواقعة تحت سيطرة ”داعش“ تشهد في الآونة الأخيرة، تذمراً شعبياً، نتيجة الممارسات التي ينتهجها التنظيم بحق سكان تلك المناطق وفرض الحصار والترهيب والخناق الاقتصادي. 

ويقول ناشط من مدينة الشدادي جنوبي الحسكة (50 كم شمال شرقي سوريا)، فضل عدم الكشف عن هويته، ”إن الأهالي متذمرون نتيجة ممارسات التنظيم المتشدد بسبب المضايقات التي يقوم بها عناصره“.، مضيفاً أن ”التنظيم رفع سعر ربطة الخبز كما فرض غرامات على المخالفات المرورية، التي وصلت قيمة بعضها إلى 25 ألف ليرة سورية (حوالي 100 دولار)، وهناك مدة يجب على المخالف الالتزام بها لدفع المخالفة، وإلا تعرض إلى فرض غرامة إضافية قد تصل إلى ضعف المخالفة الأصلية“.

كما أشار ناشطون إلى أن ”التنظيم فرض غرامات على الكهرباء سواء اللعب بالعداد أو الساعة وتصل إلى كذلك إلى 25 ألف ليرة سورية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com