مسؤول إيراني يعاين جثة عزت الدوري (صورة)

مسؤول إيراني يعاين جثة عزت الدوري (صورة)

المصدر: إرم- بغداد

أظهرت صورة نشرتها مواقع إخبارية إيرانية، الخميس، العميد محمد باقر زادة، مسؤول لجنة البحث عن المفقودين التابعة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، وهو يعاين جثة يعتقد أنها تعود لعزت الدوري، نائب الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وتجري السلطات العراقية فحص الحمض النووي (DNA) على الجثة للتأكد من أنها تعود بالفعل للدوري. وكانت نائبة عراقية نفت الخميس صحة ما تناقلته وسائل إعلام بشأن سلبية نتائج الفحص، مؤكدة أن النتائج ”لم تظهر حتى الآن“.

وأعلنت ”عصائب أهل الحق“ المنضوية في الحشد الشعبي، الجمعة 17 نيسان/ أبريل الجاري، مقتل عزت الدوري خلال مواجهات القوات الأمنية والحشد الشعبي (ميليشيات شيعية متحالفة مع الحكومة) مع مسلحين في منطقة حمرين، قرب حقول علاس، شرق محافظة صلاح الدين شمال البلاد.

وكان الدوري يتزعم تنظيما مسلحا يطلق على نفسه ”الحركة النقشبندية“ وينشط في شمال ديالى (شرق) ومحافظات كركوك وصلاح الدين (شمال).

والدوري هو الرجل الثاني في نظام صدام حسين، وأحد المطلوبين على قائمة الولايات المتحدة لشخصيات النظام السابق، والذي بقي طيلة الفترة الماضية مختفيا باستثناء البيانات الرسمية التي ينشرها، والتي أعرب في بعضها عن دعمه تنظيم داعش عقب سيطرته على مدن عدة في العراق.

993781_664

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com