العراق: نتائج DNA المتعلقة بالدوري لم تظهر بعد
العراق: نتائج DNA المتعلقة بالدوري لم تظهر بعدالعراق: نتائج DNA المتعلقة بالدوري لم تظهر بعد

العراق: نتائج DNA المتعلقة بالدوري لم تظهر بعد

بغداد- قالت عضو لجنة الصحة في البرلمان العراقي، منال وهاب، الخميس، إن دائرة الطلب العدلي (تابعة لوزارة الصحة) لا تزال تجري فحص الحمض النووي (DNA) للجثة التي يعتقد أنها تعود لعزت الدوري، نائب الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، مؤكدة أن النتائج لم تظهر لغاية الآن.

وأضافت وهاب، في تصريح صحافي، أن "الفحوصات التي يجريها فريق من الطب العدلي في بغداد للحمض النووي لجثة عزت الدوري لا تزال متواصلة ولم تعلن أي نتيجة لغاية الآن، وما جرى تناقله في بعض وسائل الإعلام شيء غير دقيق".

وفي وقت سابق، نقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر طبية عراقية، لم تكشف عن هويتها، أن "فحوصات الحمض النووي للجثة التي يعتقد أنها تعود لعزت الدوري جاءت سلبية؛ ما يعني أن الجثة لا تعود إلى الدوري".

وأوضحت النائبة العراقية أن "إعلان نتائج الفحص بحاجة إلى مزيد من الوقت حتى توفير قاعدة البيانات الخاصة بجثة الدوري ومطابقتها مع الفحص الخاص بالحمض النووي".

وأعلن التلفزيون العراقي الرسمي، السبت 18 نيسان/ أبريل الجاري، أن عزت الدوري "قتل خلال مواجهات القوات الأمنية والحشد الشعبي (ميليشيات شيعية متحالفة مع الحكومة) مع مسلحين في منطقة حمرين، قرب حقول علاس، شرق محافظة صلاح الدين شمال البلاد".

وكان الدوري يتزعم تنظيما مسلحا يطلق على نفسه "الحركة النقشبندية"، وينشط في شمال ديالى (شرق) ومحافظات كركوك وصلاح الدين (شمال).

ورصدت واشنطن عشرة ملايين دولار لمن يتقدم بأي معلومات تقود إلى اعتقاله أو قتله.

والدوري هو الرجل الثاني في نظام صدام حسين، وأحد المطلوبين على قائمة الولايات المتحدة لشخصيات النظام السابق، والذي بقي طيلة الفترة الماضية مختفيا باستثناء البيانات الرسمية التي ينشرها، والتي أعرب في بعضها عن دعمه تنظيم داعش عقب سيطرته على مدن عدة في العراق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com