7 أغسطس

مقتل 1922 من داعش منذ بدء غارات التحالف على سوريا

مقتل 1922 من داعش منذ بدء غارات الت...

المرصد السوري لحقوق الإنسان يقول إن غالبية القتلى من جنسيات غير سورية.

أعلن ”المرصد السوري لحقوق الإنسان“، أن  2079 شخصاً قتلوا جراء غارات التحالف العربي – الدولي وضرباته الصاروخية على مناطق في سوريا، بينهم 1922 مسلحا من تنظيم داعش، وذلك منذ 23 سبتمبر/ أيلول  2014، وحتى يوم الخميس 23 نيسان / أبريل الجاري.

وقال ”المرصد“ ومقره بريطانيا، في بيان له اليوم، إن مئات آخرين أصيبوا في الغارات والضربات ذاتها، غالبيتهم من عناصر تنظيم داعش .

وأكد ”المرصد“ الذي يوثق مجريات الحرب في سوريا من خلال شبكة واسعة من النشطاء في معظم المدن السورية، مقتل 1922 مسلحاً من تنظيم داعش، غالبيتهم من جنسيات غير سورية خلال الضربات الصاروخية وغارات طائرات التحالف الدولي، على تجمعات وتمركزات ومقرات داعش ومحطات نفطية في محافظات حمص وحماه وحلب والحسكة والرقة ودير الزور، مشيراً إلى أن من بين القتلى 66 مدنياً سورياً بينهم أطفال ونساء لقوا حتفهم جراء ضربات التحالف الصاروخية، وغارات طائراته الحربية على مناطق نفطية، في محافظات الحسكة ودير الزور والرقة وحلب وإدلب.

ويشنُّ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة حملة ضربات جوية ضد تنظيم ”داعش“ بدأها في الثامن من أغسطس/آب الماضي مع اقتراب التنظيم من حدود إقليم كردستان ووسع نطاقها في سبتمبر/ أيلول لتشمل مناطق سيطرته في سوريا المجاورة.

وتفيد أرقام وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بأن التحالف الدولي نفذ منذ بدء طلعاته الجوية 3244 غارة على مواقع ”داعش“ بينها 1879 في العراق و1365 غارة في سوريا. وقال البنتاغون إن الولايات المتحدة نفذت 80% من هذه الغارات.