الحريري: أتمنى نقل عاصفة الحزم إلى سوريا

الحريري: أتمنى نقل عاصفة الحزم إلى سوريا

المصدر: بيروت – إرم

أعرب رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري، عن ”تمنياته“ بنقل عملية ”عاصفة الحزم“ إلى سوريا، معتبراً أنه ”يجب إنهاء هذا النظام في سوريا لأنه قتل الشعب السوري“.

وقال رئيس ”تيار المستقبل“، في مؤتمر صحفي عقب لقائه بوزير الخارجية الأمريكي جون كيري: ”نحن في عام 2015 نشاهد براميل متفجرة يتم رميها على الأطفال والنساء والمدن السورية، ويُقتل الآلاف والآلاف وهناك من يفتخر أنهم جزء من دول الممانعة“.

وأشار إلى أن ”النظام السوري أطلق على نفسه اسم الممانعة، إلا أنه لم يقم بأي عمل ضد إسرائيل بل ضد شعبه سواء في لبنان أو في سوريا“.

وأضاف الحريري: ”المنطقة تمر بأوقات خطيرة، فمشاركة بعض الفصائل كحزب الله وإيران أيضاً في لبنان وسوريا والعراق واليمن تتعاظم إلى درجة كبيرة بحيث أصبح يشكل خطراً“.

وأضاف: ”نحن لسنا ضدّ إيران، إلا أننا نرى أن تدخلها في الشؤون اللبنانية أمر لا يريده الشعب اللبناني.“

وعما إذا كان هناك خطر على لبنان من تنظيم داعش أو إيران، قال: ”لا شك أن ما يسمى بداعش أو التدخل الإيراني هما أمران غريبان عن المنطقة، إن كان في سوريا أو في العراق، ونحن نرى أن هذا الأمر غير بناء، فمن يريد أن يكون تدخله بنّاء عليه أن يعمل على مساعدة الدولة، إذا أراد أحدهم أن يقدم مساعدة إلى لبنان عليه أن يقدمها إلى الدولة اللبنانية، وليس إلى فريق سياسي معين في لبنان ليستقوي من خلالها على الفرقاء السياسيين الآخرين، وكذلك الأمر بالنسبة لباقي دول المنطقة.  فكما تقوم المملكة العربية السعودية، حين تساعد الجيش اللبناني فهي تساعد الدولة اللبنانية، وتوفر الإمكانات للجيش اللبناني وللدولة اللبنانية لتتمكن من بناء مؤسساتها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com