رئيس الوزراء الباكستاني يزور السعودية بشأن اليمن

رئيس الوزراء الباكستاني يزور السعودية بشأن اليمن

إسلام أباد – توجه رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، إلى المملكة العربية السعودية لإجراء مباحثات مع المسؤولين السعوديين تتناول آخر تطورات الوضع على الساحة اليمنية.

وأفاد بيان صادر عن رئاسة الوزراء الباكستانية، أن شريف سيلتقي في إطار الزيارة، التي تستمر يوما واحدا، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وكبار المسؤولين السعوديين.

ويرافق شريف في زيارته كل من قائد القوات البرية راحل شريف، ووزير الدفاع خواجة آصف، ووزير الخارجية عزيز تشودري، ومساعده الخاص طارق فاطمي.

وكانت الخارجية الباكستانية أعلنت عن ترحيبها بإنهاء عملية ”عاصفة الحزم“، التي قادت المملكة العربية السعودية خلالها تحالفًا ضم عددًا من البلدان العربية، وقصف مواقع تابعة لجماعة الحوثي.

وكان البرلمان الباكستاني قرر عدم المشاركة بشكل مباشر في عملية ”عاصفة الحزم“، وتقديم الدعم اللازم لحماية وحدة أراضي المملكة العربية السعودية. وطالب البرلمان حكومة بلاده بالبقاء على الحياد، داعيًا لإيجاد تسوية سلمية للأزمة في اليمن.

وأعلنت دول التحالف المشاركة في عملية ”عاصفة الحزم“، مساء الثلاثاء الماضي، إنهاءها العملية بعد 27 يوما من انطلاقها، وبدء عملية جديدة أسمتها ”إعادة الأمل“؛ استجابة لطلب الحكومة الشرعية التي يمثلها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وشاركت في ”عاصفة الحزم“ 5 دول خليجية، هي السعودية، البحرين، قطر، الكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب والسودان والأردن ومصر، فيما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أمر بتقديم دعم لوجيستي واستخباراتي للتحالف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com