أنباء عن إصابة البغدادي في غارة أمريكية بالموصل

أنباء عن إصابة البغدادي في غارة أمريكية بالموصل

المصدر: بغداد ـ أحمد الساعدي

أفادت قناة عراقية نقلاً عن مصدر أمني عراقي، اليوم الثلاثاء، قوله، إنه تم التأكد من إصابة أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش، في غارة أمريكية بتاريخ 18 مارس/ مارس الماضي، قرب قرية أم الروس والكرعان في منطقة البعاج، غرب مدينة الموصل، شمال العراق.

وبحسب قناة ”الشرقية“، فإن الغارة الأمريكية استهدفت موكباً للبغدادي كان يقل بالإضافة له، ثلاثة من مرافقيه، حيث أصيب بإصابات مباشرة، نُقل على إثرها إلى مكان آمن يُعتقد أنه في مدينة الرقة السورية للعلاج.

وتابع المصدر، أن البغدادي لم يظهر في أي شريط منذ ذلك التاريخ، ما يؤكد صحة الأنباء التي تحدثت في وقتها عن إصابته، رغم أن أبو محمد العدناني المتحدث باسم التنظيم، سبق له أن نفى إصابة البغدادي.

تجدر الإشارة إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها نقل أنباء عن إصابة البغدادي، إذ سبق وتواردت أنباء خلال عام 2014 أكدها مسؤولون عراقيون وبعض الأمريكيين، تفيد بمقتل البغدادي تارة، وإصابته تارة أخرى، إلا أن زعيم داعش كان يخرج في كل مرة بتسجيلات صوتية ليؤكد عدم صحة هذه الإشاعات.

يشار إلى أن قوات التحالف الدولي دخلت شهرها الرابع في الحرب ضد التنظيم وسط تذمر من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الذي قال إن التحالف لم يضف شيئاً ملموساً إلى الحرب ضد التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com