مصر.. وزارة الكهرباء تحيل مسؤولين محسوبين على الإخوان للتحقيق

مصر.. وزارة الكهرباء تحيل مسؤولين محسوبين على الإخوان للتحقيق

المصدر: القاهرة - شوقي عصام

قال مصدر أمني بوزارة الداخلية المصرية، إن وزير الكهرباء المهندس محمد شاكر، سلم كشوفات بأسماء موظفين بالوزارة ومحسوبين على جماعة الإخوان لجهاز الأمن الوطني، على خلفية التفجيرات التي استهدفت مولدات كهربائية في مدينة الإنتاج الإعلامي ومواقع أخرى في العاصمة.

وأوضح المصدر الأمني لـ“إرم“، أنه طيلة الأشهر الماضية ومع زيادة استهداف مرافق الكهرباء لاسيما أبراج الضغط العالي، كان هناك تكاسل من جانب وزارة الكهرباء حول تسليم أسماء من ينتمون للجماعة، حيث كانت الكشوفات السابقة تحتوي على عشرات الأسماء طيلة الفترة الماضية، ولكن خلال الأسبوع الماضي فقط تم تسليم كشوف تحتوي على مئات الأسماء.

وتتضمن الكشوفات رؤساء قطاعات ومدراء عموميين وموظفين ومهندسين كبار ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين أو يعرف عنهم إبداء التعاطف مع الجماعة.

وجاء التحرك بعد أن وجه عدد من مذيعي برامج التوك الشو في القنوات المصرية، انتقادات لاذعة لوزير الكهرباء المصري المهندس محمد شاكر، مطالبين بإقالته وتطهير القطاع مما أسموها ”شخصيات إخوانية مختفية داخل هذا الجهاز الحيوي أو عاملين متعاطفين مع جماعة الإخوان المسلمين“.

وقال المذيعون، إنه قد حان الوقت لضرب ”الأخونة“ داخل وزارة الكهرباء عبر قيادات وعاملين فيها، معتبرين أنهم ساعدوا بعض الجماعات الإرهابية التي تستهدف مرافق الكهرباء لأكثر من عام ونصف العام، من خلال مدهم بخرائط المحطات والمولدات والأبراج الحيوية.

وأشار المصدر، إلى أن هناك تحريات تتم حول تلك الشخصيات، حيث تم بالفعل فتح تحقيقات معهم بواسطة جهاز الأمن الوطني، لاسيما أن الأمر يتعلق بالأمن القومي، موضحًا أن من سيثبت تورطه لن يكون العقاب جزاءات في العمل، ولكن التحقيقات ستضع أمام النيابة، وسط اتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com