مصر.. إحالة 70 من أنصار مرسي للقضاء العسكري  

مصر.. إحالة 70 من أنصار مرسي للقضاء العسكري  

المنيا ـ أحالت النيابة المصرية، اليوم السبت، 70 مدنيا للمحاكمة أمام القضاء العسكري بتهمة ”العنف وحرق كنائس ومدارس قبطية“ في محافظة المنيا (وسط مصر)، إبان فض اعتصامين لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، في العام 2013، بحسب مصدر قضائي.

وقال المصدر إن ”نيابة جنوب المنيا أحالت، اليوم، 70 مدنيا للقضاء العسكري، لاتهامهم بالانتماء إلى جماعة الإخوان (التي اعتبرتها الحكومة إرهابية في ديسمبر/ كانون الأول 2013)، وإحداث أعمال عنف وشغب وحرق عدد من الكنائس والمنشآت العامة والخاصة وبعض المدارس القبطية“.

وكشف المصدر القضائي أن ”قرار الإحالة يأتي وفق الاختصاص الذي يسمح بإحالة المدنيين للقضاء العسكري حال الاعتداء علي المنشآت العامة“.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قرارا بقانون يعتبر المنشآت العامة في حكم المنشآت العسكرية، والاعتداء عليها يستوجب إحالة المدنيين إلى النيابة العسكرية.

ومنذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، المنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، يوم 3 يوليو/ تموز 2013، تتهم السلطات المصرية قيادات جماعة الإخوان وأفرادها بـ“التحريض على العنف والإرهاب“، قبل أن تصدر الحكومة قرارا في ديسمبر/ كانون الأول 2013، باعتبار الجماعة ”إرهابية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com