مقتل 4 من الشرطة العراقية بانفجار في بعقوبة

مقتل 4 من الشرطة العراقية بانفجار في بعقوبة

ديالى  ـ قتل 4 شرطيين وأصيب 5 آخرون بجروح، اليوم السبت، جراء انفجار عبوة ناسفة، استهدفت دوريتهم، في مدينة بعقوبة، مركز محافظة ديالى شرقي البلاد، بحسب مصدر في الشرطة.

وأضاف المصدر، مفضلا عدم ذكر اسمه، أن عبوة ناسفة استهدف دورية للشرطة في منطقة أبو خميس جنوب بعقوبة، ما أدى إلى مقتل 4 وإصابة 5 آخرين بجروح متفاوتة من عناصر الدورية.

ولفت المصدر إلى أن قوة أمنية طوقت مكان الانفجار، وبدأت بتحقيقاتها، لكشف ملابسات الاختراق الأمني، مرجحا وقوف تنظيم ”داعش“ خلف العملية.

ورغم إعلان القوات الأمنية العراقية تحرير محافظة ديالى من تنظيم ”داعش“ منذ نهاية شهر يناير/كانون الثاني الماضي، إلا المحافظة لا تزال تشهد أحيانا هجمات تستهدف في الغالب القوات الأمنية، فيما يتبنى التنظيم تلك الهجمات من خلال مؤيده على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي 10 يونيو/ حزيران 2014، سيطر تنظيم داعش على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة في شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر، قيام ما أسماها ”دولة الخلافة“.

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية  على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها ”داعش“، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة