رابطة العالم الإسلامي: غير المسلمين يؤيدون عاصفة الحزم

رابطة العالم الإسلامي: غير المسلمين يؤيدون عاصفة الحزم

الرياض- أكد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله التركي أن صدور قرار مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن جاء نتيجة جهود مكثفة أكدت نجاح الدبلوماسية السعودية والخليجية والعربية في إقناع المجتمع الدولي بعدالة مواقفها وسلامة توجهاتها .

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية(واس) اليوم السبت عن التركي في ختام جولة وفد الرابطة في كمبوديا واليابان وتايوان قوله ”إن الرابطة وجدت تأييدا وتجاوبا كبيرا من الجمعيات والمراكز الإسلامية التي زارها وفد الرابطة حتى من غير المسلمين، إضافة إلى المسؤولين في اليابان و كمبوديا و تايوان، مع القرار الذي اتخذته المملكة بإطلاق عاصفة الحزم بدعم ومشاركة الدول الخليجية والعربية والإسلامية لمواجهة الميليشيات الحوثية التي أنقضت على الشرعية في اليمن من أجل رفع الظلم عن الشعب اليمني من طغيان ميلشيات الحوثي“.

وأضاف التركي: ”لقد ركزنا في جميع المؤتمرات التي عقدناها على مواقف خادم الحرمين الشريفين في خدمة الأقليات المسلمة وحرصه على الأمن والاستقرار ودعم التنمية في مختلف الدول الإسلامية“.

وأردف: ”تعد المملكة رمزا للمسلمين كافة ولقد ساند المسلمون في مختلف دول العالم المملكة ودول الخليج العربية في موقفها الرائع وأيدوها في جميع الإجراءات التي اتخذتها لرفع الظلم والطغيان عن الشعب اليمني“.

وأكد أنه ”سيكون لهذا الموقف الحكيم لخادم الحرمين الشريفين آثار ايجابية في وحدة الصف للأمة الإسلامية وإبعادها عن الخلاف والنزاع“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com