قتلى باشتباكات بين الحوثيين وأهالي أبين جنوب اليمن

قتلى باشتباكات بين الحوثيين وأهالي أبين جنوب اليمن

أبين – سقط قتلى وجرحى، اليوم السبت، في اشتباكات بين عناصر“المقاومة الشعبية“ وقوات موالية لجماعة ”أنصار الله“ (معروفة بـ“الحوثي“)، في محافظة أبين، جنوبي اليمن، حسب سكان محليين.

السكان قالوا لمراسل وكالة ”الأناضول“ إنهم شاهدوا سيارات تنقل جثث وجرحى (لم يتمكنوا من تقدير عددها) لجنود من قوات اللواء 15 مشاه، الموالي للحوثيين، في مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين، سقطوا في اشتباكات مع عناصر ”المقاومة الشعبية“.

وأضافوا أن حدة الاشتباكات، التي جرى خلالها استخدام أسلحة رشاشة وقذائف والتي لا تزال مستمرة حتى 7:28 ت.غ، ترجح سقوط ضحايا من جانب ”المقاومة الشعبية“، لكنهم لم يتمكنوا من التأكد من ذلك، أيضاً.

وتتكون غالبية ”المقاومة الشعبية“ من أهالي المحافظات الجنوبية الذين يرفضون التواجد الحوثي في محافظاتهم، وتنضم إليها في بعض المناطق ”اللجان الشعبية“ الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة ”الحوثي“ ضمن عملية ”عاصفة الحزم“، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس هادي بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com