بعثة: نسبة المشاركة بالانتخابات السودانية أقل من 40%

بعثة: نسبة المشاركة بالانتخابات السودانية أقل من 40%

الخرطوم- قال رئيس بعثة الاتحاد الأفريقي لمراقبة الانتخابات في السودان رئيس نيجيريا الأسبق، أولسغين أباسانجو، إن تقديراتهم تشير إلى أن نسبة المشاركة في الاقتراع أقل من 40 %.
أباسانجو أضاف في مؤتمر صحفي بالخرطوم، مساء اليوم الخميس، عقب انتهاء عملية الاقتراع في كل ولايات السودان، ما عدا ولاية ”الجزيرة“ (وسط)، التي يستمر الاقتراع فيها ليوم غد الجمعة، ”العملية عموما تعبر عن توجهات الناخب السوداني“.
وتابع: ”نسبة الإقبال تتراوح بين 30 % و 35 % .. الإقبال كان منخفضا تقريبا هو أقل من 40 %“.
وبدأت الاثنين الماضي، أول انتخابات عامة (رئاسية وبرلمانية) تجرى في السودان منذ انفصال الجنوب في 2011 وانتهت اليوم الخميس في كل ولايات البلاد باستثناء ولاية الجزيرة (وسط) حيث مددت ليوم غد الجمعة بسبب تأخر بدء الاقتراع ليومين في 152 مركزا من مراكز الولاية التي تزيد عن ألف.
وعدلت المفوضية العامة للانتخابات في موعد البدء في فرز وعد الأصوات لتبدأ الثامنة من صباح الجمعة بالتوقيت المحلي (05.00) في كل مراكز البلاد باستثناء ولاية الجزيرة، وفقا لما قاله المتحدث باسمها في مؤتمر صحفي، اليوم.
وكان من المقرر سابقا أن يتم الفرز فور إغلاق مراكز الاقتراع.
وعملية الفرز وعد الأصوات، ستتم بحضور مندوبين عن الأحزاب ووكلاء المرشحين ووسائل الإعلام، وستعلن نتيجة كل مركز على حدة، فور الانتهاء من عملية الفرز على أن تعلن النتيجة النهائية يوم 27 أبريل/ نيسان الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com