مصر.. القبض على 21 من ”الإخوان“

مصر.. القبض على 21 من ”الإخوان“

المصدر: القاهرة- من شوقي عصام

 قالت وزارة الداخلية المصرية اليوم الأربعاء إن قطاع الأمن الوطني ألقى القبض على 21 من ”جماعة الإخوان “ في الإسكندرية والشرقية أنشأوا تحالفا مع جماعة ”أنصار بيت المقدس“ و“القاعدة“ ”للقيام بعمليات إرهابية مسلحة واسعة النطاق تستهدف منشآت وأقسام الشرطة والجيش“.

وأضافت الداخلية، في بيان نشر على صفحتها على فيس بوك اليوم ، أن المقبوض عليهم متهمون بارتكاب عدة جرائم منها ”اغتيال أحد أمناء الشرطة بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، وإصابة أخر بمنطقة سيدى جابر بالإسكندرية“.

وتابعت أن المحتجزين متهمون أيضا بـ“إضرام النيران بأبراج وأكشاك ومحولات كهرباء الضغط العالي، وتفجير عبوات ناسفة، وإطلاق أعيرة نارية على مقار عدد من البنوك“، مشيرة إلى أنهم اعترفوا بارتكابهم تلك الجرائم.

وأضافت أن المعلومات أشارت إلى استئجار المذكورين لمخزن بمحافظة الإسكندرية حيث تم استهدافه وضبط عدد 52 بندقية آلية و 5000 طلقة آلية والعديد من العبوات المتفجرة كما أمكن من خلال مواصلة عمليات تدفق المعلومات تحديد مصنعين بمحافظة الشرقية مملوكين لأحد عناصر ذلك التنظيم يستعملان في تصنيع وتخزين العبوات المتفجرة .

وأوضحت أن من بين من ألقي القبض عليهم، أحمد محمد محمد جبر ، محمد أحمد مصطفى عبد المجيد ، حيث ضُبط بحوزتهما 3200 ملف مسجلين على أحد الوسائط الإلكترونية تحوى المخططات التنفيذية الجاري تنفيذها، وقد اعترف المذكورون تفصيلياً بتلقيهم دورات تدريبية على المنهاج الجهادي الجديد ودورات متقدمة في كيفية استخدام السلاح وتصنيع العبوات، بالإضافة لاعترافهم بارتكاب العديد من العمليات الإرهابية في الفترة الماضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com