قتلى وجرحى بـ3 تفجيرات في بغداد‎

قتلى وجرحى بـ3 تفجيرات في بغداد‎

بغداد – قتل 6 عراقيين وأصيب 22 آخرون بجروح، اليوم الثلاثاء، بانفجار سيارتين مفخختين وعبوة ناسفة جنوب وغرب العاصمة بغداد وفقا لمصدر في الشرطة العراقية.

وقال ضابط برتبة ملازم أول طلب عدم الإشارة لاسمه، إن ”مدنيين اثنين قتلا وأصيب 10 آخرون بانفجار سيارة مفخخة كانت مركونة في أحد الشوارع الرئيسة في بلدة المحمودية جنوبي العاصمة بغداد“.

وأضاف الضابط أن ”3 مدنيين قتلوا وجرح 8 آخرون بانفجار سيارة مفخخة ثانية قرب مستشفى اليرموك جنوبي العاصمة بغداد“، مشيرا الى ان القوات الامنية بدأت شددت اجراءاتها في العديد من مناطق العاصمة بغداد تحسبا لهجمات اخرى“.

وقتل مدني وأصيب 4 اخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة تركها مجهولون قرب سوق شعبية بمنطقة سبع البور جنوبي العاصمة وفقا للمصدر الأمني.

وقتل يوم أمس 10 أشخاص وأصيب 24 آخرون بينهم طلاب، بجروح في تفجيرات بعبوات ناسفة وأعمال عنف في العاصمة بغداد.

ويقول المسؤولون العراقيون إن جماعات مرتبطة بتنظيم ”داعش“ تقف وراء تلك الهجمات، وتبنى المتطرفون بالفعل مسؤوليتهم عن أغلب الهجمات السابقة.

وزاد خطر متشددي تنظيم ”داعش“ وقوتهم الهجومية بعد سيطرتهم على مساحات واسعة من أراضي العراق في صيف العام الماضي وإعلانهم دولة الخلافة عليها الى جانب أراضي يسيطرون عليها في سوريا.

ويشن العراق منذ أيام حملة عسكرية واسعة النطاق لاستعادة المناطق التي يسيطر عليها ”داعش“ في الانبار غربي البلاد بعد طرد المتشددين من تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com