مصر.. عبوة ناسفة تقطع الكهرباء عن المدينة الإعلامية

مصر.. عبوة ناسفة تقطع الكهرباء عن المدينة الإعلامية

القاهرة- قال مصدر أمني مصري إن ”انفجار عبوة ناسفة في محول كهربائي مسؤول عن تغذية مدينة الإنتاج الإعلامي (غربي القاهرة) أدى إلى انقطاع الكهرباء عن المدينة“.
وأضاف المصدر أنه ”تم إبطال مفعول عبوة أخرى في محيط المدينة“.
وذكر المصدر في وقت سابق، بناء على ما توفر لديه من معلومات، أن ”انقطاع التيار الكهربي عن مدينة الإنتاج الإعلامي جاء نتيجة انفجار كابل كهربي وليس عملا تخريبيا“.
وشهدت مدينة الإنتاج الإعلامي (مجمع استوديوهات يبث منه معظم القنوات الفضائية)، في ساعة متأخرة من مساء يوم الاثنين، انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة بالكامل، والذي حدث عقب دوي صوت يشبه انفجارا.
وقال أسامة هيكل، رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، إنه أجرى اتصالات بمجلس الوزراء والقوات المسلحة، ووزارة الكهرباء لـ“توفير مولدات لجميع القنوات لحين عودة التيار الكهربائي“.
وأشار هيكل، في تصريحات نقلتها البوابة الإلكترونية لصحيفة ”الأهرام“ (المملوكة للدولة)، أن ”الأجهزة المعنية تجري تحقيقات الآن للوقوف على سبب انفجار البرج الواقع خارج أسوار مدينة الإنتاج الإعلامي وليس داخلها كما تردد وأدى لانقطاع الكهرباء عن المدينة“.
وعلى صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، أعلنت شبكة تلفزيون ”النهار“ (خاصة) أن انقطاع الكهرباء عن مدينة الإنتاج الإعلامي أدى إلى توقف معظم القنوات عن البث، قبل أن تخبر عن ”عودة الإرسال بشكل تدريجي للقنوات الفضائية بمصادر بديلة للكهرباء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة