التحالف ينفذ 17 غارة جوية ضد ”داعش“

التحالف ينفذ 17 غارة جوية ضد ”داعش“

المصدر: إرم- من دمشق

أعلنت القيادة المركزية للقوات الأمريكية (سنتكوم)، الاثنين، أن قوات التحالف الدولي نفذت 17 ضربة جوية ضد مواقع لتنظيم ”داعش“ في سوريا والعراق.

وقال الجيش في بيان إن ”القوات التي تقودها الولايات المتحدة استهدفت مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا بثلاث ضربات جوية من الأحد إلى صباح الإثنين، كما نفذت 14 ضربة ضد التنظيم في العراق“.

وأضاف البيان، أن ”كل الضربات التي وقعت في سوريا أصابت أهدافاً قرب مدينة كوباني“، مبيناً أن ”الضربات في العراق أصابت أهدافاً قرب بيجي وست ضربات دمرت عربة ملغومة وموقعاً قتالياً للدولة الإسلامية ومنظومة مورتر، ونفذت القوات أيضاً ضربات جوية قرب الحويجة والرمادي وسنجار وتلعفر“.

ومن ناحية ثانية، طالب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي التحالفَ الدولي إلى بذلِ مزيدٍ من الجهد ِوالدعم للعراق من أجل ِتخليصه من خطر تنظيم ِ“داعش“، مضيفاً أن الزيادةَ في الغاراتِ الجوية وتسليم الأسلحة والتدريب ساهم كثيراً في دحر أفراد التنظيم واستعادة السيطرة على مناطق كثيرة في البلاد.

وأدلى العبادي بتصريحاته قبل أن يستقل الطائرة إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث سيلتقي الرئيس الأمريكي باراك أوباما، في أولى زياراته الرسمية إلى أمريكا منذ تسلمه منصبه كرئيس للوزراء.

وكشف رئيس الوزراء العبادي في مؤتمر صحفي، قبل مغادرته إلى واشنطن، أن أهم محاور الزيارة، إلى الولايات المُتحدة الأمريكية، يتمثل في نقل رؤية العراق حول الصراع مع تنظيم ”داعش“ الإرهابي.

وينفذ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، منذ أشهر غارات جوية تستهدف مواقع تابعة لتنظيم ”داعش“ في العراق وسوريا، دون الإفصاح عن حجم خسائر التنظيم البشرية جراء هذه الضربات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com