العراق ينفي عزمه تخفيض رواتب الموظفين

العراق ينفي عزمه تخفيض رواتب الموظفين

نفى رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، ما نسبه إليه مؤخراً خلال زيارته الأسبوع الماضي إلى موسكو عن نية الحكومة العراقية خفض رواتب الموظفين، معتبراً التصريحات التي نسبت إليه بـ“غير دقيقة“.

وقال بيان لمكتب رئيس البرلمان العراقي اليوم السبت، إن ”بعض وسائل الإعلام تناقلت مؤخراً تصريحات نسبت إلى رئيس مجلس النواب حول نية الحكومة تخفيض رواتب الموظفين“، مبيناً أن ”تلك التصريحات غير دقيقة وجاءت في معرض حوار طويل أجري مع رئيس البرلمان خلال زيارته للعاصمة الروسية موسكو، وقد جرى اجتزاؤها من كم كبير من المعلومات بهذا الصدد، كما أن ما تحدث به الجبوري كان افتراضاً قد تنتهجه الحكومة ولا يعني مطلقاً تطبيقه“.

وأضاف البيان، أن ”مجلس النواب ليس المعني بالحديث عن هذا الأمر إلا بالقدر المتعلق بالمتابعة، كونه من اختصاصات الحكومة“، مجدداً التأكيد على ”التصريحات السابقة لرئيس البرلمان من أن رواتب الموظفين تمثل خطاً أحمر لا يمكن المساس به مهما حصل“.

وكان موقع ”روسيا اليوم“، نقلت عن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الخميس الماضي، قوله إن ”العراق يمر بظرف اقتصادي صعب وقد يشهد الشهرين المقبلين في حال استمرار انحدار أسعار النفط أو عدم استقراره حالة من المأزق“، مبيناً أن ”العراق يحتاج إلى برنامج واضح وإجراءات سريعة من الحكومة وقد تطال انخفاض الرواتب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com