داعش يشن هجومًا على قوات فجر ليبيا في سرت 
داعش يشن هجومًا على قوات فجر ليبيا في سرت داعش يشن هجومًا على قوات فجر ليبيا في سرت 

داعش يشن هجومًا على قوات فجر ليبيا في سرت 

سرت - شنت عناصر تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في مدينة سرت الليبية، هجومًا مفاجئًا على قوات فجر ليبيا قرب جامعة سرت، استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة وقذائف "آر بي جي"، لكنهم لاذوا بالفرار بعد أن رد عليهم أفراد الكتيبة.

وقال مصدر عسكري، اليوم السبت، إن القوات التابعة لـ"الكتيبة 166" ما زالت متمركزة في مواقع الثلاثين والقبيبة وبوابة الخمسين غرب سرت، وكذلك في طريق النهر والغربيات وأبو هادي جنوب سرت، وأيضًا على طريق السواوة ومقر جهاز استثمار النهر الصناعي الذي يبعد عن المدينة 13 كيلو مترًا شرقًا.

في حين تتمركز عناصر داعش في مقر رئيسي بمجمع قاعات واغادوغو، والمقار الحكومية والمجمع الإداري وجامعة سرت، والطريق الرابط بين منطقة الجيزة العسكرية والجامعة، فضلاً عن تمركز آخر جوار إذاعة سرت ومقر الأمن الداخلي وسط المدينة وفندق المهاري والمعهد العالي ومنطقة السبعة والظهير غرب سرت.

من جهة أخرى قال أحد أعيان المنطقة السكنية الأولى، لـ"بوابة الوسط"، اليوم السبت، إن ثلاثة من سكان الحي أصيبوا ونقلوا إلى المستشفى، بعد تعرضهم لرصاص قناصة تابعة لتنظيم داعش ، مضيفًا أن مجموعة مسلحة من سكان المنطقة تبادلوا إطلاق الرصاص مع هؤلاء القناصة الذين تمركزوا أعلى العمارات السكنية التابعة لشركة ليبيا للتأمين، الخالية من السكان في أعقاب تضررها خلال حرب التحرير العام 2011.

يشار إلى أن ليبيا يعصف بها القتال والفلتان الأمني وتتنازع على إدارتها حكومتان وبرلمانان منذ سيطرة ميليشيات فجر ليبيا على العاصمة طرابلس في أب/ أغسطس الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com