إحالة 64  من أنصار مرسي للقضاء العسكري

إحالة 64  من أنصار مرسي للقضاء العسكري

القاهرة ـ أحالت النيابة العامة المصرية، اليوم السبت، 64 مدنيا للمحاكمة أمام القضاء العسكري، بتهمة الانضمام إلى ما أسمته بـ“لجان العمليات النوعية لجماعة الإخوان المسلمين“ من أجل ”استهداف“ القضاة وعناصر الجيش والشرطة والمنشآت العامة في 3 محافظات بالبلاد.

 وقالت  النيابة العامة المصرية، إن النائب العام، هشام بركات، ”أمر بإحالة 64 متهما من لجان العمليات النوعية لجماعة الإخوان الإرهابية بمحافظات القاهرة والإسكندرية وبورسعيد إلى المدعي العام العسكري؛ وذلك نفاذا لقانون تأمين وحماية المنشآت العامة والحيوية في ضوء ما أظهرته التحقيقات من ارتكابهم لجرائم إرهابية ضد المنشآت العامة والشرطية وزرع عبوات ناسفة وإضرام النيران بعدد من المنشآت“.

وأضافت أن ”تحقيقات النيابة العامة كشفت عن قيام قيادات جماعة الإخوان بتأسيس لجان عمليات نوعية تضم مسلحين من عناصرها لتكون جناحا عسكريا للجماعة الإرهابية بهدف استهداف القضاة وضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة والمنشآت العامة والعسكرية والشرطية ودور العدالة وبعض المنشآت الحيوية بمحافظات القاهرة والاسكندرية وبورسعيد؛ لإثارة الفوضى بالبلاد سعيا لإسقاط الدولة المصرية“.

 يشار إلى أنه في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أصدر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قرارا بقانون يعتبر المنشآت العامة في حكم المنشآت العسكرية، والاعتداء عليها يستوجب إحالة المدنيين إلى النيابة العسكرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com