العطية يبحث مع ياسين آخر تطورات الوضع اليمني

العطية  يبحث مع ياسين آخر تطورات الوضع اليمني

الدوحة- التقى وزير خارجية قطر، خالد بن محمد العطية، اليوم الأربعاء، نظيره اليمني رياض ياسين، والوفد المرافق له الذي يزور الدوحة حاليا.
وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إنه جرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات في اليمن، دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل حول اللقاء.
وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغريك، في مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة بنيويورك أمس، إن مبعوث الأمين العام إلى اليمن، جمال بنعمر، يواصل مشاوراته في الدوحة من أجل ”جلوس جميع الأطراف على مائدة المفاوضات“.
وردا على سؤال بشأن تساقط ضحايا من المدنيين نتيجة تواصل العمليات العسكرية في اليمن، قال دوغريك إن ”بان كي مون وجمال بنعمر يعملان حاليا من أجل جلوس جميع الأطراف إلى مائدة المفاوضات، ومن الواجب على كل الذين يقومون بالعمليات العسكرية ضمان حماية المدنيين والسماح بوصول المساعدات الإنسانية“.
ولم يعرف بعد ما إذا كان عقد لقاء بين ياسين وبنعمر في الدوحة أم لا.
ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة ”الحوثي“ ضمن عملية ”عاصفة الحزم“، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com