50 غارة على إدلب وعشرات القتلى والجرحى

50 غارة على إدلب وعشرات القتلى والجرحى

إدلب (سوريا) – شنت الطائرات الحربية والمروحية التابعة للنظام السوري ما يقارب 50 غارة بالصواريخ، فضلاً عن إلقاء 30 برميلاً متفجراً على مدينة إدلب و27 قرية وبلدة في ريفها، منذ صباح اليوم الثلاثاء وحتى المغيب.

وتوزعت الغارات بين ريف إدلب الشمالي والجنوبي وجبل الزاوية والمدن والبلدات المجاورة للشريط الحدودي مع تركيا.

وأفادت تنسيقيات معارضة مثل شبكة أخبار إدلب وشبكة المعرة اليوم، أن ”القصف تسبب بمجزرة بقرية ”كورين“ راح ضحيتها 7 أشخاص، فيما سقط 3 أشخاص في مدينة معرة النعمان، بينهم طفل و18 جريحا أغلبهم من الأطفال، إضافة لقتيلين في مدينة النيرب، وطفلين مفقودين جراء القصف على مدينة إدلب، إضافة لعشرات الجرحى من المدنيين فيها، ولم يتبين بعد العدد الحقيقي للقتلى في القرى والبلدات الأخرى“.

وفي سياق متصل، أكدت التنسيقيات تصدي فصائل المعارضة لرتل عسكري للنظام، مكون من 15 آلية وباص نقل للمقاتلين، كان متجهاً من جسر الشغور إلى معسكر المسطومة جنوب مدينة إدلب، الذي يشهد اشتباكات بين قوات النظام وفصائل المعارضة المسلحة، وسط تقدم للأخير وسيطرته قبل يومين على تلة المسطومة، وأشارت تلك التنسيقيات أن التصدي للرتل تم بالقرب من قرية فركية جنوب المعسكر بـ 6 كيلومترات.

وتشهد مدينة إدلب منذ سيطرة فصائل المعارضة في 28 آذار/ مارس عليها قصفا متواصلا من قوات النظام اسفر عن مقتل ما لا يقل عن 100 شخص، وامتد القصف ليشمل المدن والبلدات والواقعة في ريفها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com