الأردن: لا اتفاق مع المعارضة السورية لإعادة فتح معبر "نصيب"
الأردن: لا اتفاق مع المعارضة السورية لإعادة فتح معبر "نصيب"الأردن: لا اتفاق مع المعارضة السورية لإعادة فتح معبر "نصيب"

الأردن: لا اتفاق مع المعارضة السورية لإعادة فتح معبر "نصيب"

عمان- نفى مسؤول حكومي أردني رفيع المستوى،  الاثنين، ما تردد عن التوصل لاتفاق مع المعارضة السورية لإعادة فتح معبر "نصيب" الذي سيطرت عليه الأسبوع الماضي.

وأشار المسؤول، إلى عدم صحة تلك الأنباء، مقللا من أهميتها، مشيرا إلى أن "المعبر سيبقى مغلقا (من الجانب الأردني) لحين استقرار الأوضاع".

وتداول نشطاء بفصائل سورية معارضة في محافظة درعا (جنوبي سوريا)، تقارير تفيد بالتوصل إلى اتفاق مع الأردن لإعادة فتح معبر "نصيب" الحدودي من جانب الأردن.

وسيطرت فصائل المعارضة المسلحة في درعا، الأربعاء الماضي، على معبر نصيب الحدودي، والذي كانت تسيطر عليه قوات النظام السوري.

وفي اليوم ذاته، أعلن الأردن عن إغلاق المعبر الاستراتيجي من جانبه، بشكل مؤقت، نظراً لأحداث العنف التي يشهدها الجانب الآخر.

فيما أعلنت خارجية النظام السوري، في اليوم التالي الخميس، أن دمشق قررت إغلاق معبر نصيب الحدودي مع الأردن وحتى إشعار آخر، رداً على ما وصفته بـ"الإجراءات الأحادية التي اتخذها النظام الأردني "، بحسب وكالة أنباء النظام السوري (سانا)، دون أن تتطرق إلى سقوط المعبر بأيدي فصائل معارضة.

ويرتبط الأردن وسوريا بمعبرين رئيسيين هما (درعا - الرمثا)، و(نصيب - جابر)، والذي يبعد عن معبر درعا 2 كم فقط.

ويزيد طول الحدود الأردنية السورية عن 375 كم، يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي كانت ولا زالت أماكن لدخول اللاجئين السوريين إلى أراضيها.

 

 

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com