القوات العراقية تصد داعش قرب الحدود السعودية
القوات العراقية تصد داعش قرب الحدود السعوديةالقوات العراقية تصد داعش قرب الحدود السعودية

القوات العراقية تصد داعش قرب الحدود السعودية

بغداد - قال اللواء الركن ضياء كاظم دبوس، قائد عمليات الجزيرة والبادية التابعة للجيش العراقي في محافظة الأنبار غربي العراق، إن القوات الامنية تمكنت اليوم الاثنين من صد هجوم لداعش بواسطة انتحاري يقود مركبة مفخخة على مقر سرية على الحدود العراقية السعودية.

وفي حديث للأناضول، قال دبوس، إن "قوة من قيادة حرس الحدود المنطقة الثانية العراقية تمكنت من صد هجوم لتنظيم داعش على مقر سرية لشرطة حرس الحدود على الحدود العراقية السعودية بالرمادي (مركز محافظة الأنبار)، بواسطة انتحاري يقود مركبة مفخخة أعقبها هجوم لعناصر التنظيم على مقر السرية".

وأضاف أن "مواجهات وقعت بين القوة المشرفة على حماية السرية، حيث تمكنت من قتل الانتحاري وتفجير مركبته بواسطة صاروخ مضاد للدروع، وتمكنت من قتل 9 عناصر لداعش وإلحاقهم خسائر مادية وبشرية كبيرة".

وتابع دبوس أن "القوات الامنية سيطرت على الموقف، ولم يستطع عناصر التنظيم الصمود وما دفع بعناصر داعش الى الانسحاب".

وبالرغم من خسارة "داعش" للكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى(شرق) ونينوى وصلاح الدين (شمال)، إلا أن التنظيم ما زال يحافظ على سيطرته على أغلب مدن ومناطق الأنبار التي سيطر عليها منذ مطلع عام 2014 ويسعى لاستكمال سيطرته على باقي المناطق التي ما تزال تحت سيطرة القوات الحكومية وأبرزها الرمادي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com