السعودية.. سجن 3 مواطنين لمشاركتهم في مظاهرة
السعودية.. سجن 3 مواطنين لمشاركتهم في مظاهرةالسعودية.. سجن 3 مواطنين لمشاركتهم في مظاهرة

السعودية.. سجن 3 مواطنين لمشاركتهم في مظاهرة

الرياض - قضت محكمة سعودية، أمس الأحد، حكماً ابتدائياً، بسجن مواطِنين ومواطنة لمدة خمس سنوات وستة أشهر والمنع من السفر خارج البلاد بعد إدانتهم بالمشاركة في مظاهرة أقيمت في محافظة جدة.

ولم توضح التقارير الواردة طبيعة وهدف المظاهرة التي شارك فيها المتهمون أو حتى تاريخها.

ونطق ناظر القضية بحكمه الابتدائي بمثول المدعى عليهم جميعاً وبحضور بعض ذويهم والمدعى العام، حيث أدين المدعى عليه الأول بالمشاركة في المظاهرة "بعد مشاهدة الدعوة لها في قناة أحد الخارجين على ولي الأمر في خارج البلاد وتعديه على ولاة الأمر من العلماء والأمراء بالدعاء عليهم بالموت، وعزر بالحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر خارج المملكة لمدة أربع سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية".

فيما حكم بسجن المدعى عليه الثاني بالسجن لمدة سنة وستة أشهر من تاريخ إيقافه، ومنعه من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية، "لثبوت مشاركته بالمظاهرة بعدما شاهد الدعوة لها في قناة أحد الخارجين على ولي الأمر في خارج البلاد".

فيما أدينت المدعى عليها الثالثة بالسجن لمدة سنة من تاريخ إيقافها، ومنعها من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية، لثبوت مشاركتها بالمظاهرة "بعدما شاهدت الدعوة لها في قناة أحد الخارجين على ولي الأمر في خارج البلاد".

وأفهم ناظر القضية المعترضين على الحكم أن موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال 30 يوماً من الموعد المحدد لاستلام صك الحكم، وإذا مضت المدة ولم يقدم أي منهم اعتراضه خلالها، فسترفع القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم بدونها.

يذكر أن القوانين السعودية تحظر كل أشكال التظاهر والمسيرات والاعتصامات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com