الخلافات الداخلية تعصف بحكومة الثني
الخلافات الداخلية تعصف بحكومة الثنيالخلافات الداخلية تعصف بحكومة الثني

الخلافات الداخلية تعصف بحكومة الثني

هاجم عمر السنكي وزير الداخلية في الحكومة الليبية المؤقتة، رئيس الوزراء الليبي عبد الله الثني، واتهمه بعدم احترام البرلمان الليبي المعترف به دولياً، بعد قرار إعادته لمنصبه، الذي أعفاه الثني منه قبل فترة.

وقال السنكي في رسالة وجهها إلى عبد الله الثني رئيس الوزراء، اطلعت عليها "إرم" وتأكدت من صحتها، إن "عدم احترامك للتسلسل الإداري ورفضك للتعليمات الصادرة من أعلى جسم تشريعي، والذي دفع الليبيون من أجله الدماء بهدف انعقاده ومباشرة مهامه، هو استخفاف بإرادة الشعب، ويذكر تصرفك اللامسئول بحقبة مقيتة عفا عنها الزمن".

وواصل وزير الداخلية الليبي حديثه، "إن أسلوب التجاهل والتخبط في إصدار القرارات، والنية المبيتة لإفشال عمل وزارة الداخلية، خاصة في ظل هذه الظروف الأمنية الاستثنائية، والتي تشكل مفصلا للنهوض والخروج بليبيا إلى بر الآمان (..) ، إذا افترضنا حسن النية ولم نعتبر تصرفكم، عملا يرقى لدرجة الخيانة ، فإنه بالضرورة أسلوب وتصرف يعكس مدى الجهل بأبسط أصول إدارة الدولة" .

وشدد السنكي، على "مواصلته رفقة مساعديه في أداء مهامهم، وأنه سيفوت الفرصة على من يقف عائقاً في طريق بناء الشرطة، وعملية تأمين المدن وحماية المواطن"، حسب وصفه.

وكان رئيس الحكومة الليبية عبد الله الثني، أقال عمر السنكى وزير الداخلية في حكومته مطلع فبراير الماضي، بدعوى انتقاده لعملية الكرامة، التي يقودها الفريق أول خليفة حفتر، الذي عين في وقت سابق قائدا عاما للجيش .

وأعادت لجنة الداخلية بالبرلمان الليبي في منتصف مارس الماضي السنكي على رأس وزارة الداخلية، لكن الثني رفض القرار وأعلن توليه مهام الداخلية بشكل مؤقت، لحين تعيين وزير جديد .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com