النجيفي: "الحشد الشعبي" لن يشترك بمعركة الموصل

النجيفي: "الحشد الشعبي" لن يشترك بم...

محافظة نينوى، يؤكد أن عملية استعادة الموصل وشيكة، وقد تتأخر قليلا بسبب الأحداث الحالية في الأنبار واقتراب داعش من بغداد.

المصدر: بغداد – شيماء عبد الواحد

أعلن محافظ نينوى العراقية اثيل النجيفي، أنهم أبلغوا حكومة بغداد رفضهم أي تواجد للحشد الشعبي في مدينة الموصل، معتبرا أن اهالي نينوى والحشد الوطني والجيش العراقي وقوات البيشمركة قادرة على استعادة الموصل، دون الحاجة إلى أي قوات أخرى.

وقال النجيفي في بيان تلقته ”إرم“، إن ”الحكومة وافقت على عدم إشراك الحشد الشعبي في استعادة الموصل، لأنها تعرف أن وجود الحشد الشعبي فيها سيتسبب في اندلاع توترات طائفية“، مضيفا أن ”قوات الجيش العراقي على استعداد، ولديها العديد من الفرق المدربة والمعدة لمعركة استعادة الموصل، ووضعت لها الخطط في إطار مشاركة دولية، والحشد الشعبي ليس ضمن هذا التحالف“.

وحول آخر الاستعدادات لعملية الموصل، أوضح النجيفي أن ”عملية استعادة الموصل وشيكة، وقد تتأخر قليلا بسبب الاحداث الحالية في الانبار واقتراب داعش من بغداد“.

وبخصوص تصريح للمتحدث باسم الحشد الشعبي، أفاد فيه بأنهم بعد استعادة تكريت سيشاركون في عملية الموصل، قال النجيفي ”نحن نتعامل مع السلطات في الدولة العراقية ووزارة الدفاع، رئيس الوزراء ومستشار الامن الوطني، وليس مع الذين يصرحون باسم الميليشيات“.

وكان المتحدث باسم الحشد الشعبي، كريم نوري، قال ”بعد انتصارنا في معركة استعادة تكريت واستقبال ساكنيها، بلا شك سنشارك في عملية استعادة الموصل“، مضيفا ”نحن نعمل تحت اشراف الحكومة في بغداد، وملتزمون بفتوى المرجعية الدينية، وبلا شك فإنه بعد انتصارنا في تكريت سيطلب منا المشاركة في استعادة مدينة الموصل ايضا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com