مصدر: قوات سعودية خاصة في عدن – إرم نيوز‬‎

مصدر: قوات سعودية خاصة في عدن

مصدر: قوات سعودية خاصة في عدن

المصدر: إرم- من ريمون القس

قال مصدر سعودي إن قوات سعودية خاصة تتواجد في عدن لتأدية مهام غير قتالية في المعارك ضد قوات جماعة الحوثي والرئيس الأسبق علي عبدالله صالح في اليمن.

ونقلت ”سي إن إن“ عن المصدر انسحاب الحوثيين من القصر الرئاسي ومناطق أخرى محيطة في عدن، قائلاً إن ذلك جاء تحت وطئ الضربات الجوية المكثفة للتحالف الذي تقوده السعودية بمشاركة عدة دول خليجية وعربية.

وكان السفير السعودي في واشنطن، عادل الجبير، نفى، الخميس الماضي، وجود قوات سعودية ”رسمية“ على الأرض في عدن، وهو ما قد يفسره البعض بأن هناك قوات برية سعودية ”خاصة“ أو غير رسمية في المدينة.

وتمكن مقاتلون موالون للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، المدعوم من الرياض، من إخراج مقاتلي جماعة الحوثي من وسط عدن، أمس الجمعة، بعد حصولهم على شحنات أسلحة وذخائر ألقتها لهم طائرات حربية تشارك في الحملة التي تقودها السعودية في الجزء الذي يتمركزون به في المدينة.

وجاءت الانتكاسة العسكرية للحوثيين بعد أيام من تقدمهم في عدن آخر معقل مهم للمقاتلين الموالين لـ ”هادي“ رغم الحملة الجوية التي تقودها السعودية منذ أكثر من أسبوع.

وبدأت السعودية -التي شعرت بالقلق الشديد إثر تقدم الحوثيين المتحالفين مع إيران صوب مركز قوة ”هادي“ في عدن- حملتها العسكرية قبل تسعة أيام مع دول داعمة أخرى في المنطقة.

ويمثل التدخل أكثر تحرك حاسم من جانب الرياض حتى الآن لمواجهة ما تعتبره تمدداً للنفوذ الإيراني في المنطقة.

وشهدت منطقة عسير، جنوب غرب السعودية، أمس الجمعة، مصرع جنديين سعوديين إثر تعرض دورية لإطلاق نار كثيف من منطقة جبلية مواجهة داخل الحدود اليمنية، ليكونا بذلك ثاني وثالث الجنود السعوديين الذين يلقون حتفهم في الحملة العسكرية التي تقودها بلادهم، وذلك بعد يوم الخميس الماضي بعد مصرع ”سلمان علي يحيى المالكي“ أول قتيل من القوات السعودية خلال الحملة التي تحمل اسم ”عاصفة الحزم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com