التونسيون يتطلعون للحفاظ على مكتسبات ثورتهم

التونسيون يتطلعون للحفاظ على مكتسبا...

رئيس الحكومة التونسية يقدم ملامح الوضع العام في البلاد وبعض الإجراءات والإصلاحات الجارية والمنتظرة.

المصدر: تونس- من صوفية الهمامي

قال الحبيب الصيد رئيس الحكومة التونسية إن التونسيين ينشدون المحافظة على الحرّيات العامّة والفردية التي اكتسبوها بفضل تضحياتهم وبفضل ثورة سلميّة مثّلت استثناءا في المحيط القريب والبعيد.

وأضاف، أمام نواب مجلس الشعب خلال الجلسة العامة والمخصصة للحوار مع الحكومة حول الوضع العام بالبلاد: ”التونسيون ينشدون الأمن والاستقرار واستئصال آفة الإرهاب، ينشدون الكرامة والقضاء على البطالة المتفشّية في صفوف الشباب وخاصة حاملي الشهادات العليا، ينشدون الرفع من قدرته الشرائية، وتحقيق التنمية المتوازنة، والقطع مع مظاهر الاختلال الجهوي، وتكريس مقوّمات العدالة الاجتماعي“.

وأشار الصيد إلى أن تونس تخوض حربا شرسة ضدّ الإرهاب لصيانة النظام الجمهوري والمسار الديمقراطي وحماية المجتمع واستكمال الظروف الملائمة للاستثمار ودفع عجلة التنمية.

وبين: ”أنّ الحرب ضدّ الإرهاب حرب طويلة تتطلّب طول النفس والتضحية واليقظة المستمرّة والجاهزية الدائمة والوحدة الوطنية المقدّسة والوقوف صفّا واحدا وراء المؤسستين الامنية والعسكري“.

كما استعرض عيّنة من الإجراءات والإصلاحات لمعالجة الاشكاليات التنموية الملحّة.

وشدد الصيد على أنّ تعطيل آلة الإنتاج في عدد من القطاعات قد وصل حدّا لم يعد بالإمكان غضّ الطّرف عنه، وتهديدا خطيرا لقدرات الاقتصاد الوطني وللاستثمار وللتشغيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com