المعارضة السورية تدمر 4 دبابات للنظام في إدلب
المعارضة السورية تدمر 4 دبابات للنظام في إدلبالمعارضة السورية تدمر 4 دبابات للنظام في إدلب

المعارضة السورية تدمر 4 دبابات للنظام في إدلب

إدلب- أفاد القائد العسكري في جبهة النصرة، أبو البراء الشامي، بأنه تم حتى صباح اليوم الجمعة، تدمير أربع دبابات في معسكر المسطومة، لافتاً إلى أنه تم "التأكد من تدمير مبنى القيادة في المعسكر، وذلك بعد استهدافه بصواريخ محلية الصنع ومدفع جهنم وقذائف الهاون".
وقد بدأت فصائل المعارضة المسلحة، تتقدمها حركة أحرار الشام وجبهة النصرة، اليوم، معركة السيطرة على هذا المعسكر لقوات النظام السوري، الواقع في جنوب مدينة إدلب.
ويعد معسكر المسطومة من أهم نقاط تواجد النظام في المحافظة، حيث يوجد فيه غرفة عمليات تنظم تحركات وأرتال قوات النظام في إدلب، ويحتل مساحة جغرافية تقدر بـ 2كم، ويتحصن جنود النظام فيه ضمن دشم إسمنتية، كانت سابقا تأوي تلاميذ "طلائع البعث" (وهي منظمة طلابية رديفة لحزب البعث العربي الاشتراكي الحاكم).
وأكد الشامي، أن عناصر النظام في أسوء حالاتهم، مشيراً إلى أنهم سمعوا من أجهزة القبضات مناشداتهم لمعسكر القرميد القريب منهم بمناصرتهم، وتكثيف النيران باتجاه عناصر المعارضة.
وبعد سيطرة المعارضة على مدينة إدلب لم يتبقى للنظام في المحافظة سوى عدد من النقاط، وهي معسكري المسطومة، والقرميد، ومطار أبو الظهور العسكري، وبلدتي الفوعة وكفريا المواليتين للنظام، المحاصرتان بعد السيطرة على إدلب المدينة، بالإضافة إلى جبل الأربعين وأريحا، وإذا ما تمكنت فصائل المعارضة من السيطرة على هذه النقاط، فستصبح محافظة إدلب بالكامل تحت سيطرتها.
يذكر أنه بعد 5 أيام من المعارك، أعلنت فصائل سورية معارضة، مساء السبت الماضي، السيطرة على مدينة إدلب شمالي سوريا بالكامل، لتكون ثاني مركز محافظة خارج سيطرة قوات النظام بالكامل بعد مدينة الرقة (شمال).
وشارك في العملية كل من جبهة النصرة وحركة أحرار الشام، وفيلق الشام، وفصائل من الجيش السوري الحر، مثل لواء شهداء إدلب، وألوية صقور الجبل، ولواء الحق، وفرسان الحق، وشكلت غرفة عمليات مشتركة باسم (جيش الفتح).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com