مصر: لا نية لتأجيل الانتخابات البرلمانية – إرم نيوز‬‎

مصر: لا نية لتأجيل الانتخابات البرلمانية

مصر: لا نية لتأجيل الانتخابات البرلمانية

المصدر: القاهرة - محمود إبراهيم

أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء المصري، أن الدولة تصر على إجراء انتخابات برلمانية، ووجود برلمان، لافتاً إلى أن الدولة ماضية لإجراء الانتخابات في أقرب وقت.

وأشار محلب، خلال أولى جلسات الحوار المجتمعي، التي تعقدها اللجنة المكلفة بتعديل قوانين الانتخابات، برئاسته، بمقر مجلس الشورى، إلى تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأخيرة بضرورة سرعة إجراء الانتخابات، موضحاً أنه حريص على إجراءها بأسرع وقت.

وأضاف قائلاً: ”إن الحاجة إلى إجراء الانتخابات لها أسباب تخرج عن سيطرة الجميع والدولة أمام تجربة جديدة“.

ونوه إلى أن الحكومة تحترم الدستور، وتهتم بتنفيذه، من خلال اكتمال البنيان التشريعي للدولة، متابعاً: ”نسعى لاكتمال المؤسسات حتى وإن كان هناك تأخير بسيط فهو في سبيل الشرعية“.

فى السياق ذاته، أكد المستشار إبراهيم الهنيدي، وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب، ورئيس اللجنة المكلفة بتعديل القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، على رغبة اللجنة والحكومة في سرعة تحقيق الاستحقاق الثالث لخارطة الطريق بإجراء الانتخابات البرلمانية وإجراء اللجنة للتعديلات المطلوبة على قانوني تقسيم الدوائر وانتخابات مجلس النواب في أسرع وقت ممكن مع تلافي أي خلل يشوبها، قائلاً: ”لا توجد نية في تأجيل إجراء الانتخابات البرلمانية كما يشاع“، مؤكدا أن مصلحة مصر تكمن في سرعة الانتهاء من إجراء الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق.

وتابع ”الهنيدي“، أن لجنة تعديل قوانين الانتخابات بدأت عملها فعليا بدراسة وبحث جميع الإشكاليات التي يجب أن يتلافاها القانون في ضوء أحكام المحكمة الدستورية، مشدداً على حرص اللجنة أيضا إلى الاستماع لجميع رؤى القوى السياسية ومناقشة آرائها كونها منصهرة في المجتمع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com