الرئيس التونسي يناقش الإرهاب مع السعداوي وأدونيس

الرئيس التونسي يناقش الإرهاب مع الس...

الكاتبة المصرية تقول إن اللقاء تناول قضايا التعليم والتربية، باعتبارهما سلاحا استراتيجيا في مقاومة الإرهاب، وأداة لتحقيق نهضة ثقافية جذرية.

تونس- قالت الكاتبة المصرية نوال السعداوي، إن اللقاء الذي جمعها مع الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، الأربعاء، تناول قضايا التعليم والتربية، باعتبارهما سلاحا استراتيجيا في مقاومة الإرهاب، وأداة لتحقيق نهضة ثقافية جذرية“.

وأضافت السعداوي، أن اللقاء تطرق، كذلك، إلى ”وضعية المرأة العربية وضرورة النهوض بها“، وفق بيان للرئاسة التونسية.

من جانبه قال الشاعر السوري علي أحمد سعيد إسبر، المعروف باسم ادونيس، خلال مشاركته في اللقاء ذاته: ”أنا من المثقفين العرب الذين يعتبرون تونس أنموذجا في هذا الزمن العربي الصعب، واعتبر أن لتونس مسؤولية سياسية وثقافية كبيرة في إنجاح تجربتها الديمقراطية والحداثية باعتبارها مثالا لبقية الدول والشعوب العربية“، حسب بيان الرئاسة التونسية.

بينما أكد الرئيس التونسي على ”الدور الذي اضطلع به التعليم في نحت ملامح تونس بعد الاستقلال، وعلى ضرورة إصلاحه، حتى تتمكن تونس من معالجة الصعوبات التي تعتريها“.

وتناول السبسي ”دور الثقافة ودور المرأة في النهوض بالمجتمع وأهمية دعم حقوقها“.

وحلت كل من الكاتبة المصرية نوال السعداوي والشاعر السوري أدونيس في تونس كضيفي شرف للدورة 31 من معرض تونس الدولي للكتاب التي تتواصل فعالياته خلال الفترة من 27 مارس / آذار الماضي إلى غاية 5 أبريل/نيسان الحالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com