خبير: داعش يسعى لتعويض تكريت بالرمادي
خبير: داعش يسعى لتعويض تكريت بالرماديخبير: داعش يسعى لتعويض تكريت بالرمادي

خبير: داعش يسعى لتعويض تكريت بالرمادي

قال خبير أمني عراقي إن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) يسعى لتعويض خسارته لتكريت بمحاولة السيطرة على الرمادي، غرب العراق، وهو ما يفسر -حسب رأيه- اشتداد المعارك في الأخيرة.

وأكد علي الشمري -وهو أحد كبار ضباط الحرس الجمهوري في الجيش العراقي السابق- في حديث لشبكة "إرم" الأخبارية، أن تنظيم داعش سيطر الثلاثاء على الخط الاستراتيجي السريع الرابط بين بغداد والأردن.

وأضاف أن "تنظيم داعش حوصر في مركز مدينة تكريت على مدى عشرة أيام مضت، وهم كانوا يعلمون بقرب نهايتهم في هذه لمدينة، حيث أن القوات الأمنية المهاجمة كانت مسنودة بآلاف المقاتلين المتطوعين".

وتابع أن "التنظيم يحاول تعويض خسائره في تكريت، فلجأ إلى فتح جبهة الرمادي على مصراعيها، وبدأ بتنفيذ هجمات مركزة وكبيرة على أطراف المدينة ومركزها، حيث هاجم مبنى مديرية مكافحة الإرهاب، والأهم هو سيطرته على الطريق السريع الرابط بين بغداد والأردن، وهو من الطرق الاستراتيجية المهمة، ما سيؤثر على حركة القطعات العسكرية في مناطق شرق وجنوب الأنبار".

وكانت مصادر أمنية قالت الثلاثاء إن تنظيم داعش "شن هجمات بالعديد من السيارات المفخخة والأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة على عدة أهداف داخل الرمادي"، التي يسيطر التنظيم على 30% من مساحتها، فيما تسيطر القوات النظامية الحكومية على باقي المدينة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com