العراق: "داعش" يتقدم في الرمادي‎
العراق: "داعش" يتقدم في الرمادي‎العراق: "داعش" يتقدم في الرمادي‎

العراق: "داعش" يتقدم في الرمادي‎

أعلن قائد عسكري عراقي، اليوم الثلاثاء، ان القوات الأمنية فرضت حظراً شاملاً للتجوال في مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي البلاد، عقب هجوم واسع شنّه تنظيم "داعش" على مركز المدينة عبر عدة محاور.

وفي تصريح لوكالة "الأناضول"، أوضح اللواء كاظم الفهداوي، قائد شرطة محافظة الانبار أن القوات الأمنية فرضت صباح اليوم الثلاثاء حظراً شاملاً للتجوال في الرمادي وإلى أجل غير مسمى، بعد هجوم عنيف وواسع شنّه عناصر "داعش" على مركز المدينة عبر المحاور الشمالية والجنوبية والغربية.

وأضاف بأن القطعات العسكرية ومقاتلي العشائر الموالين للحكومة يخوضون بمختلف أنواع الأسلحة مواجهات عنيفة مع عناصر "داعش" لمنع تقدمهم في الرمادي، مشيراً إلى أنه لا تزال المواجهات مستمرة حتى الساعة (12.30) ت.غ.

ووصف الفهداوي أن الوضع في الرمادي "حرج جدا" وذلك لعدم وجود دعم جوي من طيران التحالف أو الطيران العراقي للقوات الحكومية على الأرض، إلا أنه استدرك قائلاً بأن القوات الأمنية "لا تزال تسيطر على الموقف في المدينة".

من جانبه قال عزيز خلف الطرموز الضابط برتبة عقيد بالجيش العراقي والمستشار الامني لمحافظ الانبار، ان تنظيم "داعش" شنّ هجوماً على منطقتي البو جليب وطوى شمال مدينة الرمادي، ما أدى لوقوع مواجهات مع القوات الأمنية فيها أدت الى انسحاب الأخيرة وسيطرة التنظيم على المنطقتين بالكامل.

واضاف الطرموز في تصريحه لوكالة "الأناضول"، أن "تنظيم داعش الارهابي استطاع بعد سيطرته على المنطقتين ان يتمدد ويسيطر على الطريق الدولي السريع شمال الرمادي وقطع ذلك الطريق الواصل ما بين مدينة الرمادي والمناطق الشمالية منها.

وطالب العقيد رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العباديووزير الدفاع خالد العبيدي بـ"التدخل السريع ولإنقاذ الرمادي من سيطرة داعش".

ورغم خسارة "داعش" للكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى(شرق)، ونينوى وصلاح الدين(شمال)، إلا أن التنظيم ما زال يحافظ على سيطرته على أغلب مدن ومناطق الأنبار(غرب) التي سيطر عليها منذ مطلع عام 2014، ويسعى لاستكمال سيطرته على باقي المناطق التي ما تزال تحت سيطرة القوات الحكومية وأبرزها الرمادي.

وتعمل القوات العراقية ومليشيات موالية لها، وقوات البيشمركة الكردية (جيش إقليم شمال العراق) على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها "داعش" في شمال وغرب البلاد، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com