تونس.. مقتل 8 مسلحين يرجح أن يكون بينهم ”إرهابي باردو“ – إرم نيوز‬‎

تونس.. مقتل 8 مسلحين يرجح أن يكون بينهم ”إرهابي باردو“

تونس.. مقتل 8 مسلحين يرجح أن يكون بينهم ”إرهابي باردو“

تونس- قتل الأمن التونسي 8 مسلحين في محافظة قفصة (جنوب) يرجح أن يكون بينهم الجزائري لقمان أبو صخر، المتهم بالتخطيط للهجوم على متحف باردو بالعاصمة تونس، حسب ما أفاد مصدر أمني.

المصدر أوضح  أنه ”إثر ورود معلومات استخبارية تمكنت الوحدات الأمنية الخاصة من نصب كمين لمجموعة إرهابية بمنطقة سيدي عيش من محافظة قفصة حيث تم القضاء على ثمانية عناصر إرهابية“.

و“يرجح أن يكون بين القتلى الإرهابي الجزائري خالد الشايب، المكنى بـ لقمان أبو صخر“، وفقا لذات المصدر الذي ساق هذه المعلومة باحتراز إلى حين التأكد من هوية القتلى.

وكان وزير الداخلية التونسي، ناجم الغرسلي قال الأسبوع الماضي إن ”كتيبة عقبة بن نافع“، التابعة لـ“تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي“، تقف وراء الهجوم الذي استهدف متحف ”باردو“ بالعاصمة تونس في الـ 18 من شهر مارس / آذار الجاري، وسقط فيه 23 قتيلا، عشرون منهم سياح أجانب.

وأوضح في مؤتمر صحفي أن ”مخطط العملية هو الإرهابي خالد الشايب، المكنى بلقمان أبو صخر“، والذي يقود ”كتيبة عقبة بن نافع“.

والهجوم على متحف ”باردو“ هو الأول من نوعه في العاصمة تونس، والثاني الذي يستهدف سياحا، منذ هجوم أبريل/ نيسان 2002، الذي ضري كنيس الغريبة (معبد يهودي) في جزيرة جربة بمحافظة مدنين جنوبي البلاد.

وبخلاف هجوم ”باردو“، كانت تونس شهدت عمليات دموية منذ مايو/ تموز الماضي، أبرزها عملية ”هنشير التلة“ في جبل الشعانبي (غرب)، يوم 16 يوليو/ تموز 2014، وأسفرت عن مقتل 15 عسكريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com