”بوسطن جلوب“ ترصد ”عاصفة الحزم“

”بوسطن جلوب“ ترصد ”عاصفة الحزم“

المصدر: القاهرة- من دعاء السيد

نشرت صحيفة ”بوسطن جلوب“ الأمريكية، تقريرًا حول القوى الرئيسية في اليمن والوضع الحالي والتنبؤات المستقبلية وتأثير ذلك على الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الصحيفة إن الحوثيين الذين يتبعون الشيعية والرئيس عبد ربه منصور هادي والرئيس السابق علي عبد الله صالح وإيران التي تدعم الحوثيين والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، وتنظيمي ”داعش“ والقاعدة، هي القوى الرئيسية في اليمن.

وروت الصحيفة ما يحدث في اليمن حالياً، مشيرة إلى أن ميليشيات الحوثي اقتربت من عدن، واستولوا على قاعدة جوية، ولوقف تقدمها، نظمت المملكة العربية السعودية وشركائها، سلسلة من الغارات الجوية، أثارت ردود فعل ساخنة في إيران.

واعتبرت الصحيفة الضربات الجوية التي تقودها السعودية، بداية لمرحلة جديدة في هذه الحرب بالوكالة، حيث تلتزم دول منطقة الشرق الأوسط علنًا بإمداد القوات بالموارد العسكرية، وبحسب ما ورد، حشدت السعودية 150,000 جندي، ومن شأن قوة بهذا الحجم، أن تحدث تحولًا جذريًا في التوازن باليمن.

وعن تأثير الوضع في اليمن على الولايات المتحدة، قالت الصحيفة إن عدم الاستقرار السياسي بأي دولة في المنطقة، سيعقد سياسة واشنطن الأمنية، بالإضافة للمفاوضات الجارية، بشأن البرنامج النووي الإيراني، وتأثير الضربات على أسعار النفط العالمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com